Print this page

14 قتيلا على الأقل إثر زلزال في الإكوادور والبيرو

قُتل 14 شخصًا على الأقلّ وأصيب آخرون جرّاء زلزال ضرب جنوب الإكوادور أمس السبت وشعر به سكّان البيرو، استنادًا إلى حصيلة رسميّة الأحد 19 مارس 2023.

 

وأفاد المعهد الأمريكي لرصد الزلازل بأنّ الزلزال بلغت قوّته 6,8 درجات. من جهتها، قالت السلطات الإكوادوريّة إنّ شدّته بلغت 6,5 درجات، بينما ذكرت السلطات البيروفيّة أنّها بلغت 6,7 درجات.
وقالت الرئاسة الإكوادوريّة عبر تويتر "هناك حتّى الآن 13 قتيلًا"، 11 في محافظة إل أورو واثنان في محافظة أزواي في جنوب غرب البلاد، فضلًا عن وجود مصابين لم تُحدّد عددهم.
في مدينة تومبيس البيروفيّة، على الحدود مع الإكوادور، لاقت طفلة تبلغ أربع سنوات حتفها جرّاء سقوط حجر على رأسها، وفق السلطات.وقال ديفيد ألفارادو قريب الطفلة وفق وكالة فرانس براس "هناك حيث توجد بركة الدم كانت تلعب مع قريبة أخرى لي، وسقطت كتلة عليها".
أثار الزلزال حالًا من الذعر بين السكّان الذين نزلوا إلى الشوارع. وانهارت منازل في مدن عدّة، بينها مدينة كوينكا الأكثر تضرّرًا.
ووفقًا لمعهد المحيطات والقطب الجنوبي التابع للبحريّة الإكوادوريّة، فإنّ زلزال السبت "لا تتوافر فيه الشروط التي يُحتمَل أن تؤدّي إلى حدوث تسونامي" في المحيط الهادئ.

 

المشاركة في هذا المقال