بعد مؤتمر الجامعة العامة للتعليم العالي: «بوجرة» من جديد ونسبة تجديد هامة تكريسا لمبدإ التناصف

أسفرت نتائج المؤتمر الانتخابي للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي عن إعادة انتخاب حسين بوجرة ونسبة تجديد هامة تجاوزت 75 بالمائة وذلك في مؤتمر أشرف عليه الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الهجرة والعلاقات الدولية والعربية قاسم

عفية وحضره فقط 71 أستاذا جامعيا ممن تتوفر فيهم شروط الترشح والانتخاب وهي نسبة محدودة بالنظر إلى عدد الأساتذة الجامعيين من مختلف الأصناف وممن يتجاوز عددهم الأربعة آلاف أستاذ.

أكد عبد القادر الحمدوني الأستاذ الجامعي ومن الناجحين في المؤتمر الأخير للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي على أهمية هذه المحطة الانتخابية والتي كرست التناصف بين أعضاء المكتب التنفيذي الجديد ومنهم خمسة نساء وذلك في انتظار حسم لجنة النظام في أحقية التواجد داخل المكتب التنفيذي بين الأستاذ محمد الصغير العاشوري والأستاذة سليمة البوغديري ،وكان الأستاذ محمد الصغير العاشوري قد ترشح في قائمة منافسة لقائمة حسين بوجرة.

مواصلة العمل
وأكد الكاتب العام المتخلي حسين بوجرة قبل إعادة انتخابه على أهمية الإصغاء إلى القواعد النقابية في مختلف المؤسسات التعليمية الجامعية وان عدة لقاءات ستنظم للغرض وان المؤتمر قد جدد الثقة في بعض الأشخاص ولكن القواعد اختارت ضخ المكتب التنفيذي بدماء جديدة تمثل الأجيال الجديدة ومن مختلف المؤسسات التعليمية، هذا مع احترام مبدإ التناصف بين الذكور والإناث من الجامعيين.

وعن الملفات المطروحة أوضح حسين بوجرة أن المطلوب الآن هو مواصلة الحوار لإصلاح.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115