Print this page

رئيس مجلس نوّاب الشعب يستقبل أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لعدول التنفيذ

استقبل ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب ظهر اليوم الخميس 25 ماي 2023 بقصر باردو،

كريم بن عربية عميد الهيئة الوطنية للعدول المنفذين بتونس وعدد من أعضاء الهيئة، مرفوقين بأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لعدول التنفيذ يتقدّمهم رئيس الاتحاد، وذلك بحضور نائبي رئيس المجلس

وتأتي هذه الزيارة بمناسبة الملتقى العلمي الإفريقي الذي ستنظمه الهيئة الوطنية للعدول المنفذين، بالاشتراك مع الاتحاد الافريقي لعدول التنفيذ، يومي 26 و27 ماي 2023 بتونس تحت عنوان "العدل المنفذ ونجاعة التنفيذ في إفريقيا".

ورحّب رئيس مجلس نواب الشعب بضيوف تونس بمناسبة هذا الملتقى الذي يتزامن مع ذكرى تأسيس الاتحاد الافريقي. وأكّد ما توليه بلادنا من أهمية لعلاقاتها مع مختلف بلدان القارة وحرصها على تعزيز تعاونها الثنائي ومتعدد الأطراف من منطلق إيمانها العميق ببعدها الافريقي وبأهمية العمل المشترك في إطار من التفاهم والاحترام المتبادل.

وشدّد على أهمية دور العدول المنفذين ضمن المنظومة القضائية، واسهامهم في حسن سير المرفق القضائي.

وعبّر رئيس الاتحاد الافريقي لعدول التنفيذ عن امتنانه لما وجده والوفد المرافق له من حفاوة استقبال يترجم ايمان تونس العميق بانتمائها الى الفضاء الافريقي وحرصها على دعم العلاقات بين البلدان الافريقية وتنمية التعاون فيما بينهم.

من جهته أبرز كريم بن عربية عميد الهيئة الوطنية للعدول المنفذين بتونس أهمية هذا الملتقى الذي من شأنه ان يعطي الصورة الحقيقة لتونس بلد التعايش والانفتاح والحضارة.

المشاركة في هذا المقال