Print this page

لجنة التونسيين بالخارج تقرر الاستماع إلى وزيرة الثقافة

ناقشت لجنة التونسيين بالخارج خلال اجتماعها يوم أمس عددا من المسائل المطروحة على أنظارها من بينها مشروع القانون المتعلق بضبط الامتيازات الجبائية لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج وشروط منحها، بالإضافة إلى مشروع القانون المتعلق بالمجلس الوطني للتونسيين بالخارج.

حيث من المنتظر أن يتم الاستماع إلى وزير المالية سليم شاكر خلال هذا الأسبوع. هذا وقد نظرت اللجنة كذلك في مختلف الأنشطة التي شارك فيها نواب الدوائر الانتخابية بالخارج خلال الأسبوع الفارط، إلى جانب إقرار الاتصال بمؤسسات النقل الجوي العمومي قصد تذليل الصعوبات أمام نواب الدوائر الانتخابية بالخارج للاتصال بالجالية خلال أسبوع الجهات.

ومن جهة أخرى، أكد أعضاء اللجنة على ضرورة التنسيق بين أعضاء الوفد المكلّف بمقابلة رئيس الحكومة، إلى جانب استدعاء وزيرة الثقافة للاستماع إليها حول عدد من اتفاقات شراكة مع عدد من الوزارات ووزارة الثقافة وعلى الأنشطة الثقافية المبرمجة بمناسبة عودة الجالية التونسية بالخارج.

وفي سياق آخر طالب أعضاء اللجنة بضرورة توفير إحصائيات رسمية حول الموقوفين التونسيين بالخارج من قبل الوزارة ذات الصلة حتى تتمكن اللجنة من متابعة ملفات الموقوفين على غرار ملف الموقوفين في سلطنة عمان.

المشاركة في هذا المقال