Print this page

رابطة حقوق الانسان: دعوة إلى عدم معالجة المشاكل الاجتماعية بالحلول الأمنية

أثناء محاولة صابر ماجري الدخول في اعتصام دفاعا عن حقه في التشغيل واحتجاجا على مماطلة السلط الجهوية في التفاعل مع مطلبه ، ذكر فرع جندوبة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان

واتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل بان التشغيل حق أساسي و دستوري و من واجب الدولة أن توفر كل ما لها من إمكانيات أمام طالبيه و باعثي المشاريع خاصة الشبان منهم.

وعبرت الرابطة واتحاد المعطلين عن العمل عن دعمهما و مساندتهما المطلقة لهذا التحرك السلمي من اجل الحق في التشغيل خاصة و ان مشروع الشاب صابر الماجري سيوفر عددا مهما من مواطن الشغل و هو مدعم من منظمات و بنوك عالمية. ورفض التضييق على حق التظاهر و الاحتجاج السلميين.
كما دعتا السلط الجهوية و السياسية و الأمنية إلى عدم معالجة المشاكل الاجتماعية بالحلول الأمنية و ما يرافقها من اخلالات و تجاوزات وتحميل السلط المعنية المسؤولية الكاملة في التلاعب بالسلم الاجتماعي.
كما استنكرت تعمد رئيس منطقة الشرطة بجندوبة استعمال القوة الغير مبررة ضد الشاب صابر الماجري و مسانديه و إعطاء الأوامر لمنظوريه باحتجازه دون وجه قانوني داخل مقر مركز الأمن لمدة تجاوزت خمس ساعات من اجل فكرة نصب خيمة احتجاجية لم ترى النور أصلا و بعقلية تسلطية لرئيس منطقة الشرطة بجندوبة و من وراءه.

كما تمت الدعوة للتصدي لمثل هذه التجاوزات الخطيرة و الدفاع عن حق المواطن في الاحتجاج السلمي من اجل الحق في العمل اللائق.

المشاركة في هذا المقال