Print this page

مورو يلتقي بعثة الاتحاد الأوروبي لملاحظة الانتخابات

التقى رئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة عبد الفتاح مورو صباح أمس وفد بعثة الاتحاد الأوروبي لملاحظة الانتخابات الذي يترأسه نائب رئيس البرلمان الأوروبي

فابيو ماسيمو كاستالدو ويضم عددا من أعضاء البرلمان الأوروبي. وأشار بلاغ صادر عن مجلس نواب الشعب آن فابيو ماسيمو كاستالدو عبّر وأعضاء الوفد المرافق له عن ارتياحهم للأجواء التي جرت فيها عملية الانتخابات التشريعية وما تمّيزت به من احترام للإجراءات القانونية بما ترجم نضج التجربة الديمقراطية ووعي التونسيين بأهمية المرحلة .
كما أشادوا بما تمّت ملاحظته بخصوص مشاركة المرأة في سير العملية الانتخابية، مشيرين في المقابل إلى بعض الاخلالات التي تعلّقت بمحاولة التأثير على ناخبين قرب عدد من مكاتب الاقتراع، وتجاوزات لمتطلبات الصمت الانتخابي على شبكات التواصل الاجتماعي. وأطلع عبد الفتاح مورو أعضاء الوفد ، ما يشهده مسار الانتقال الديمقراطي في تونس من تطوّر بفضل المجهودات المشتركة وحرص مختلف الأطراف على تكريس مبادئ دستور تونس الجديد وبناء الجمهورية الثانية، مبرزا التحديات التي تتطلب مزيدا من العمل لدعم ما تم تحقيقه ومزيد التقدم بالبلاد على درب بناء مؤسسات الدولة وصون القانون.

المشاركة في هذا المقال