Print this page

البرلمان يؤكد التزامه بحماية النواب

انطلقت أمس الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب بالتطرّق لحادثة طرد زوج النائب سناء المرسني من عمله بسبب موقف المرسني

من عقد تمديد رخصة شركة "إيني" ببرج الخضراء، حيث اكد النائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب عبد الفتاح مورو التزام البرلمان بحماية النائب والدفاع عنه للقيام بواجبه النيابي بعيدا عن التنكيل به بسبب مواقفه اثناء ممارسة مهامه كنائب.

فيما اكد النائب عن الجبهة الشعبية سابقا زياد لخضر في مداخلة خلال انطلاق الجلسة العامة عن تضامنه مع النائب سناء المرسني واصفا هذه الحادثة بالخطيرة لما فيها من تهديد للنائب ولحريته داعيا لجنة الصناعة إلى عقد اجتماع طارئ ومكتب المجلس ورئيسه إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية النائب.

حيث قال لخضر " خلال اجتماع للجنة الصناعة والطاقة تم مناقشة تمديد عقد هذه الشركة البترولية وقد أدلت النائبة برأيها القانوني وهو صائب.. ولأنه لا يتوافق مع رأي الشركة قالت انه تم طرد زوجها من الشركة.. وهذا ما أعتبره أمرا خطيرا يقتضي منّا وقفة صارمة ويجب عقد اجتماع طارئ للجنة الصناعة والطاقة".

يُذكر ان النّائبة عن حركة النّهضة سناء المرسني اكدت اول امس الاثنين إنّه تمّ منع زوجها من دخول مقر عمله بشركة "إيني" وإعلامه بإيقافه عن العمل بعد أن تمّ تهديده في وقت سابق بأنّ موقف المرسيني المعارض لرخصة برج الخضراء خلال اجتماع للجنة الصناعة والطاقة لن يكون في صالحه.

المشاركة في هذا المقال