Print this page

في لقاء الشاهد بمادلين أولبرايت

أفادت رئيسة مجلس إدارة المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ، مادلين أولبرايت،

لدى لقائها رئيس الحكومة يوسف الشاهد بدار الضيافة بقرطاج أمس أن اللقاء مع رئيس الحكومة كان مثمرا وتناول أهمية المسار الديمقراطي الذي تعيشه تونس وأهمية تنظيم الاستحقاق الانتخابي القادم.

وأشار بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة أن أولبرايت عبرت عن استعداد المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي لدعم تونس على المستويين السياسي والاقتصادي. وأوضحت أن اختيار تونس لتنظيم اجتماع مجلس إدارة المعهد يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه للتجربة الديمقراطية التونسية المتميّزة في المنطقة مؤكدة التزامه بمواصلة مواكبة هذه التجربة من خلال دعم قدرات مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في تونس التي تتميز بإمكانيات كبيرة وتُوفـّر فرصا واعدة.

وتزور أولبرايت تونس،على رأس الوفد المُشارك في الاجتماع السنوي لمجلس إدارة المعهد المنعقد بتونس من 19 إلى 21 جوان الجاري. وتجدر الإشارة إلى أن وفد المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي يتكون من 19 مسؤولا تتقدمهم مادلين أولبرايت التي التقت برئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وعددا من كبار المسؤولين الحكوميين. وستكون للوفد المرافق لها، عدة لقاءات مع ممثلين عن المؤسسات الديمقراطية والمنظمات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني وعدد من الناشطين السياسيين.

المشاركة في هذا المقال