Print this page

المنتخب السعودي يحقق أول فوز عربي في مونديال قطر

تمكن المنتخب السعودي من تحقيق اول فوز عربي في نهائيات كأس العالم بعد ان فاز على نظيره الارجنتيني بهدفين لهدف ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة .

وقد حول الأخضر تأخره بهدف في الشوط الأول الى تقدم بهدفين مع بداية الشوط الثاني حيث سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 10 من ضربة جزاء ثم أدرك صالح الشهري، التعادل في الدقيقة 48 وبعدها أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 53 من الشوط الثاني. وألغى السلوفيني سلافكو فينسيتش حكم المباراة 3 أهداف لمنتخب الأرجنتين سجلها النجم الأرجنيتي ليونيل ميسي في الدقيقة 22 بداعى التسلل وهدفين اخرين للمهاجم لاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 27 ، 35 على التوالي.
وقد حطم المنتخب السعودي رقما تاريخيا للمنتخب الأرجنتيني على مستوى سلسلة ‹اللاهزيمة›، اذ فاز الأخضر على التانغو بعد 36 مباراة دون خسارة بعد أن كان على بعد مباراة واحدة من كسر رقم منتخب إيطاليا كأكثر فريق بالتاريخ فاز مباريات متتالية بدون هزيمة.
ويعتبر الأخضر السعودي أول منتخب آسيوي وعربي يفوز على التانغو في المونديال ويسجل هدفين على الأرجنتين في مباراة واحدة في التاريخ.
رقم تاريخي لميسي رغم الهزيمة
كما حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رقما تاريخيا مع منتخب بلاده ، بعدما نجح في تسجيل أول أهدافه التانغو في شباك المنتخب السعودي اذ يعتبر ليونيل ميسي ، أول لاعب يسجل في 4 نسخ من كأس العالم مع الأرجنتين (2006 ، 2014، 2018، 2022)، متجاوزا باتيستوتا (1994، 1998، 2002) ومارادونا (1982، 1986، 1994).
كما أصبح ميسي خامس لاعب يسجل في أربع نسخ مختلفة من كأس العالم بعد كريستيانو رونالدو وبيليه وميروسلاف كلوزه وأوفه زيلر.
ووقع ميسي على هدفه السابع في كأس العالم في الدقيقة التاسعة من ضربة جزاء وضعها على يسار محمد العويس حيث احتسبها الحكم بعد العودة الى ‘الفار’.

المشاركة في هذا المقال