Print this page

الجامعة تواصل استقطاب اللاعبين مزدوجي الجنسية: كعيب ينضم رسميا..مفاوضات إيجابية مع البعض وأسماء جديدة تعزز التربص القادم

زاد نجاح تجربة استقطاب اللاعبين مزدوجي الجنسية في قناعات الجامعة التونسية لكرة القدم في تطوير سياستها الاتصالية معهم خاصة أن الحجج تلعب لصالح المكتب الجامعي

في ظل تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم للنسخة القادمة من كأس العالم بالإضافة إلى الكلام الإيجابي الذي تحدث به القادمون الجدد عن تجربتهم مع المنتخب والحديث هنا عن حنبعل المجبري وعيسي العيدوني دون نسيان اللاعبين السابقين على غرار نعيم السليتي والياس السخيري كما أن الدور الكبير الذي يلعبه محمد سليم بن عثمان في إقناع اللاعبين مزدوجي الجنسية زاد في قوة موقف الجامعة التونسية في المفاوضات مع اللاعبين مزدوجي الجنسية.
وتنتظر الجماهير التونسية انضمام لاعبين جدد للمنتخب الوطني خلال التربص القادم الذي يسبق مواجهات شهر جوان المقبل تحديدا ضد غينيا الاستوائية وبوتسوانا ضمن تصفيات أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 والدورة الدولية الودية التي ستقام في اليابان استعدادا لكأـس العالم قطر 2022 وحسب الكواليس القادمة من محيط المنتخب الوطني والمكتب الجامعي فإن التربص المنتظر للشهر القادم والذي سينطلق في 27 ماي الجاري.
ولن يشهد التربص القادم لـ»نسور قرطاج» انضمام كل المواهب التي تنتظرها الجماهير نظرا لاستمرار المحادثات بينهم وبين الجامعة التونسية لكرة القدم مقابل إمكانية ظهور البعض منهم في القائمة التي سيعلن عنها المدرب جلال القادري الأسبوع المقبل.
مفاوضات إيجابية وأخرى متعثرة
كثيرة هي الأسماء المتواجدة على طاولة المكتب الجامعي الذي يواصل سياسة استقطاب مزدوجي الجنسية في ظل نجاح التجربة مع عدة أسماء وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن المفاوضات تقدمت بشكل كبير مع هيثم حسن لاعب فياريال الإسباني المعار إلى نادي ميرانديس وكذلك موهبة باريس سان جيرمان إسماعيل الغربي لكن وجودهما في التربص القادم المقبل لا يزال مستبعدا خاصة أن بعض التفاصيل لم تحسم.
وتؤكد المعلومات التي تحصلنا عليها أن محمد سليم بن عثمان تحصل على الموافقة المبدئية لموهبة ساوثهامبتون يان فاليري ولاعب هيرفينين الهولندي رامي كعيب لكن ما يقلق الجهاز الفني هو ابتعاد الأول عن نسق المباريات في الفترة الأخيرة أما هداف لوزان السويسري محمد زكي العمدوني فقد طلب مهلة من التفكير قبل حسم هوية المنتخب الذي سيمثله وتواصل بن عثمان رسميا مع المهاجم إلياس العاشوري لاعب نادي إستوريا البرتغالي والجناح المتألق في دوري الدرجة الثانية السويسري سيف الله اللطيف ومن المتوقع ظهورهما قريبا في صفوف منتخب الوطني التونسي.
أما بالنسبة لبقية المواهب مثل مهاجم فريق الشباب بنادي فينورد روتردام الهولندي أيمن السليتي وهداف فريق تحت 21 سنة بنادي سبورتينغ لشبونة يوسف الشرميطي فلم تحسم الجامعة التونسية لكرة القدم أمرهم بعد ولا تزال المحادثات معهم معقدة ما يجعل الحديث عن دخولهما حسابات المكتب الجامعي والمنتخب الوطني مستبعدا.
برنامج مباريات المنتخب في جوان
سيواجه المنتخب الوطني في الجولة الأولى من تصفيات كأس إفريقيا منتخب غينيا الاستوائية في الملعب الأولمبي «حمادي العقربي» في رادس، يوم 2 جوان المقبل وستبدأ المباراة الساعة الثامنة ليلا بتوقيت تونس وفي الجولة الثانية يسافر زملاء المساكني لمواجهة منتخب بوتسوانا يوم 5 جوان وستقام المباراة على أرضية ملعب «فرانسيس تاون» في العاصمة غابورون وستنطلق في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت تونس.
ويشارك «نسور قرطاج» في دورة دولية ودية خلال الفترة من 7 إلى 14 جوان المقبل إلى جانب منتخبات اليابان وغانا وتشيلي وذلك ضمن برنامج استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر والتي ستقام خلال الفترة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر القادمين.
ويخوض نسور قرطاج مباراة نصف النهائي أمام تشيلي يوم 10 جوان بينما تواجه غانا منتخب اليابان على أن يتأهل الفائزان للمباراة النهائية التي ستقام يوم 14 جوان بينما سيلعب الخاسران في اليوم ذاته على المركز الثالث.
رسمي
رامي كعيب يمضي وثائق التحاقه بالمنتخب الوطني
أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم انضمام لاعب نادي هيرنفين الهولندي رامي كعيب إلى المنتخب الوطني التونسي وهو الذي يحمل كذلك الجنسيتين السويدية واللبنانية وذلك لأول مرة في مسيرته الكروية وقالت الجامعة في بيان رسمي ليلة الأربعاء: «رامي كعيب لاعب هيرنفين الهولندي يوقع الوثائق الضرورية التي ينتمي بموجبها رسميا إلى المنتخب التونسي ويضع نفسه على ذمة الجهاز الفني والمنتخب التونسي دون قيد أو شرط».
وأضاف البيان: «مرحبا برامي في تونس وحظا موفقا في مسيرته الرياضية مع المنتخب التونسي ومع فريقه» وقد نشرت الجامعة صورة لكعيب وهو بصدد توقيع وثيقة تغير جنسيته الرياضية ليصبح لاعبا تونسيا بشكل رسمي وهكذا سينضم كعيب إلى تربص المنتخب الذي سينطلق في 27 ماي الجاري استعدادا لمواجهتي غينيا الاستوائية وبوتسوانا يومي 2 و5 جوان المقبل وكذلك الدورة الدولية الودية باليابان من 10 إلى 14 من الشهر القادم. ويعتبر كعيب من أفضل اللاعبين في الفريق الهولندي الذي وقع له 4 سنوات ونصف العام الماضي قادما من فريق إيلفسبورغ السويدي ليدخل اللاعب البالغ من العمر 24 سنة مرحلة جديدة في مسيرته بعد 5 سنوات قضاها في الدوري السويدي.
وسنعود لأبرز المحطات في مسيرة الدولي التونسي الجديد رامي كعيب حيث مثل منتخب السويد لفئة تحت 20 عاما في مباراتين سنة 2017 ونشأ في أندية هواة سويدية قبل أن ينتقل سنة 2014 إلى نادي إلفسبورغ الذي خاض معه 64 مباراة في الفريق الأول وتعاقد هيرنيفين الهولندي معه في ديسمبر 2020 ولعب معه حتى الآن 44 مباراة سجل خلاها هدفا واحدا وقدم 4 تمريرات حاسمة لزملائه وتقدر قيمته التسوقية حاليا بـ650 ألف يورو.

المشاركة في هذا المقال