حديث عن تمرد ضد الشعباني في المصري البورسعيدي

يعيش النادي المصري البورسعيدي المصري الذي يدربه التونسي معين الشعباني ومساعده مجدي الترواي على وقع العديد من المشاكل الداخلية بعد إقصائه

من ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية على يد نهضة بركان المغربي وأكدت إدارة النادي المصري عبر بيان رسمي أن الفريق الأول عرف حالات تمرد من طرف بعض اللاعبين بعد مباراة الإياب أمام نهضة بركان المغربي ما فرض عدة قرارات من مسؤولي الفريق المصري وحتى الإطار الفني التونسي الذي استبعد عددا من اللاعبين بالإضافة إلا أن أخر الأخبار تؤكد أن الفريق المصري فسخ عقد قائده أحمد شديد قناوي بالتراضي وتحركت الهيئة المديرة للفريق المصري بإصدار جملة من القرارات والبلاغات.
يتابع مجلس إدارة النادي المصري بحالة من الاستياء الموقف الغريب وغير المدروس من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي والذي يعد بمثابة حالة تمرد على كيان النادي الكبير وهو الأمر المرفوض تماما مهما كانت الظروف والحجج الواهية نظرا لقيمة وحجم نادينا الكبير وبكل شفافية ووضوح وحتى تعلم جماهيرنا حقيقة الموقف نود أن نوضح الآتي:

أولا: أدى الفريق الأول نسبة 44% من إجمالي مباريات الدوري العام في حين أن معظم لاعبي الفريق حصلوا بالفعل على نسب تتراوح بين 60 % إلى 80% من إجمالي العقود ما عدا نسبة المشاركة التي يتحصل عليها اللاعبون بعد انتهاء الموسم وهذا يعني حصول اللاعبين على مستحقات تفوق نسبة مشاركتهم في المسابقة هذا الموسم.

ثانيا: تم صرف جميع مكافآت الكونفدرالية بالكامل على الرغم من تحفظ مجلس الإدارة على سوء سلوك بعض لاعبي الفريق بعد مباراة نهضة بركان بالمغرب.

ثالثا: يؤكد مجلس الإدارة على استمرار تنفيذ القرار الذي سبق اتخاذه بتجميد ثلاث مكافآت بالدوري نظرا لسوء النتائج حيث أنه لم يفز الفريق بأي مباراة منذ ديسمبر 2021 عدا مباراة الأهلي.
وبناء عليه فقد قرر مجلس الإدارة توقيع العقوبات التالية:
1 - إيقاف صرف أي مستحقات مالية للفريق الأول مستقبلا إلا بعد مثول جميع اللاعبين المتغيبين عن المران اليوم للتحقيق.
2 - خصم نسبة 25 % من عقود اللاعبين المتغيبين طبقا للائحة الفريق الأول بالنادي.
3 - استبعاد كل من اللاعبين أحمد شديد قناوي وفريد شوقي وأحمد مسعود من معسكر برج العرب وعودتهم للتدريب ببورسعيد مع تحويلهم للتحقيق.
4 - تجهيز العناصر المميزة من قطاع الناشئين بالنادي للدفع بهم في المباريات القادمة وإعطائهم الفرصة الكاملة حتى يكونوا نواة للفريق الأول بالنادي في السنوات المقبلة.
والمجلس في حالة انعقاد دائم لمتابعة تطورات الموقف.

تمرد على المدرب
أكدت عدة تقارير إعلامية مصرية أن عددا من كوادر الفريق المصري لم تعد تحسن التعامل مع الإطار الفني التونسي بقيادة المدرب معين الشعباني وهو ما جعلها تتمرد خاصة بعد الهزيمة الأخيرة أمام نهضة بركان والخروج من الدور ربع النهائي من مسابقة «الكاف» حيث اشتكي عدد منهم من المعاملة وعدم قدراتهم على التكيف مع طلبات الإطار الفني التونسي وفي ظل ثقة المجموعة في الشعباني فإن كوادر فريق المصري بحثوا عن إحداث مشاكل عبر التمرد وهو ما اكتشفه مسؤولو الفريق المصري الذي تحركوا في الساعات الماضية شأنهم في ذلك شأن المدرب معين الشعباني عبر إيقاف عدد منهم بالإضافة إلى إنهاء التعاقد مع قائد الفريق.

وأكدت عدة وسائل إعلام مصرية أن هيئة المصري البوسعيدي أعلنت تجديد الثقة في معين الشعباني وإطاره المساعد بل أكثر من ذلك بما أنها منحته كافة الصلاحيات للشعباني لاتخذ القرارات الفنية وأيضا العقوبات التي يراها صالحة وذلك للحفاظ على المجموعة والفريق ككل.
وتجدر الإشارة أن تجربة الشعباني في الدوري المصري انطلقت في الصائفة الماضية حين أمضى عقدا مع فريق المصري البورسعيدي لمدة موسمين بات به أول مدرب تونسي يتواجد في الملاعب المصرية ويطمح أن يواصل التجربة مع الفريق رغم عدد من العروض التي وصلته إلا أن معين الشعباني فضل مواصلة التجربة مع الفريق المصري إلى غاية نهاية عقده مع إمكانية تمديد العقد سيما أن مسؤولي الفريق المصري فتحوا معه ملف تمديد التعاقد على الأقل لموسم أخر في ظل قناعاتهم بالعمل وأيضا النتائج التي حققها الفريق سواء في المسابقة القارية أو البطولة المصرية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115