اتحاد بن قردان - النادي الإفريقي (0 - 1): سقوط جديد للمحليين والغندري يسجل هدفا جميلا

حسم النادي الإفريقي حواره أمس الذي جمعه بمضيفه اتحاد بن قردان في لقاء كانت فيه السيطرة المطلقة للضيوف الذين وجدوا أمامهم حارسا متألقا تمثل في نزر الدين فرحاتي

الذي أبقى على نتيجة الهدف الوحيد حيث تكسرت أمام تألقه كل هجمات الأحمر والأبيض الذي حقق أول انتصاره في مرحلة «البلاي أوف» في المقابل سقط اتحاد بن قردان للجولة الثانية على التوالي.
مواجهة الأمس عرفت هدفا رائعا بتوقيع متوسط الميدان نادر الغندري وحوارا خاصا بين العزوني وفرحاتي انتهي لصالح حارس الفريق المضيف الذي كان نجم المباراة دون منازع رغم الهزيمة التي تكبدها فريقه.
بين العزوني وفرحاتي وهدف الغندري
منذ الدقائق الأولى لاحت أن مواجهة اتحاد بن قردان والنادي الإفريقي ستكون مفتوحة خاصة بعد النتائج الحاصلة في الجولة الافتتاحية حيث أمنت الدقائق الخمس الأولى فرصا بالجملة من الطرفين وكانت البداية بهجوم من الرجايبي تدخل أثره دفاع الإفريقي الذي رد عبر رأسية العزوني تألق في صدها الحارس فرحاتي وحولها إلى ركنية ليواصل الأفارقة الضغط بتسجيل هدف أبيض عبر المدافع البدوي رفضه الحكم مؤكدا عدم إعلانه عن تنفيذ الكرة الثابتة ولم يتوقف هجوم الإفريقي عن صناعة الخطر حيث أعلنت الدقيقة 10 حوارا جديدا بين العزوني وفرحاتي تألق فيه حارس بن قردان أثر تسديدة مؤطرة من متوسط ميدان الإفريقي. أعلنت بداية الشوط سيطرة مطلقة للفريق الضيف الذي توجها في الدقيقة 15 بهدف رائع من متوسط الميدان نادر الغندري بتسديدة مؤطرة وقوية سكنت شباك الحارس فرحاتي وأنهت تألق الحارس السابق لنادي باب الجديد في المقابل لم يتمكن لاعبو اتحاد بن قردان من تجاوز وسط ميدانهم وكأن تأثير هزيمة الجولة الماضية مازال قائما
وهدأت المباراة بين الطرفين مع أفضلية متواصلة للفريق الضيف فيما عجز الفريق المضيف عن صناعة الخطورة وكانت الافضلية للإفريقي.
الاتحاد يتحسن
في أول هجوم معاكس لاتحاد بن قردان وكان في تمام الدقيقة 30 تمكن المهاجم رفيق الكمرجي من تسجيل هدف التعادل إلا أن الحكم الغاه بعد العودة إلى تقنية «الفار» الذي أكد تواجد مهاجم الاتحاد في موقع تسلل عقب هذا الهدف سيطر الفريق المضيف اذ كسب الاتحاد المعركة وسط الميدان لكن دون فرص خطيرة على دفاع الإفريقي الذي بحث عن الانتفاض في الوقت البديل وكان قريبا من الهدف الثاني إلا أن دفاع الاتحاد تدخل لينهي الحكم رزق الله الفترة الأولى.
السيناريو ذاته
على غرار الفترة الأولى سلط الإفريقي ضغطا على دفاعات الاتحاد الذي حسن من أدائه في نهاية الشوط الاول حيث كان حارس الفريق المضيف حاسما في إبقاء النتيجة على حالها بما ان فرحاتي تألق بشكل لافت أمام كل من الشماخي والعزوني. الفريق المضيف من رفع غلة الأهداف ومع تقدم الدقائق باتت السيطرة المطلقة للنادي الإفريقي في ظل «الفورمة» التي أظهرها عقله المدبر لاري العزوني الذي كان مكمن الخطورة في فريقه في الكرات الثابتة لعلها تعيده في اللقاء لكن دون جديد بل العكس حصل بما أن الإفريقي كان قريبا من الهدف الثاني إلا أن فرحاتي تألق وواصل تأكيده أنه أفضل لاعب في اللقاء أمس وبحث مدرب اتحاد بن قردان عن تغيير وجه الفريق بعد ساعة لعب وذلك بالتعويل على الثلاثي باهيا والزايدي والجزيري.
وواصل الإفريقي ضغطه وتهديد مرمى المضيف إلا أن فرحاتي كان حاسما في حوار الأمس بعد أن واصل التألق أمام كل من الشماخي والطاوس فيما لم يحسن العبيدي التعامل مع وضعيته وفوت فرصة كبيرة على فريقه الذي واصل بسط سيطرته إلى أخر دقائق المباراة التي انتهت بفوز الضيوف وهزيمة جديدة للمضيف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115