Print this page

على هامش نهاية تصفيات «الكان»: «نسور قرطاج» الأكثر حصولا على النقاط و«الجزائر» أقوى هجوم

انتهت فعاليات تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021 والتي أعلنت عن عدة معطيات أهمها تحطيم المنتخبات العربية للرقم القياسي

في الحضور في النهائيات بتواجد 6 منتخبات في انتظار ارتفاع العدد في صورة تأهل موريتانيا كما أعلنت التصفيات امتيازا لكل من المنتخب الوطني التونسي وجاره المنتخب الجزائري بطل النسخة الماضية.
وفي انتظار ما سيحققه المنتخب السنغالي في آخر مباراة له في التصفيات فإن المنتخب التونسي كان أكثر المنتخبات تحقيقا للنقاط بعد أن حصد 16 نقطة من مجموع 6 مباريات بعد أن فاز في 5 مباريات وتعادل في واحدة فقط وقد تمكن نسور قرطاج من الانتصار في 3 مواجهات في ملعبهم وفي مواجهتين خارج تونس وتعادل في لقاء تنزانيا ليكون المنتخب الأكثر انتصارا في التصفيات.
وتصدر نسور قرطاج المجموعة العاشرة بعد جمعهم لـ16 نقطة حيث سجل زملاء القائد يوسف المساكني 14 هدفا فيما قبلت الشباك 5 أهداف لتؤكد هذه الأرقام ما قدمه منتخب منذر الكبير في التصفيات وتأكيد التأهل إلى النهائيات للمرة 15 تواليا وهو رقم قياسي إفريقي. وواصل المنتخب الجزائري تسجيل أرقامه القياسية بعد أن نجح في الوصول إلى 24 مباراة دون هزيمة في جميع المسابقات (17 فوزا و7 تعادلات) معادلا الرقم القياسي الذي كان مسجلا باسم نظيره المصري كأفضل سجل لفريق إفريقي.
وضمن «محاربو الصحراء» الوصول إلى كأس الأمم الأفريقية، متصدرين مجموعتهم برصيد 14 نقطة بعد الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقائين مسجلين 19 هدفا كأقوى منتخب على الإطلاق في التصفيات هجوميا فيما استقبلت شباكهم 6 أهداف فقط. واستمرت النتائج الباهرة لـ«محاربي الصحراء» تحت قيادة المدرب جمال بلماضي بعد حصد لقب كأس أمم افريقيا 2019 التي أقيمت في مصر وضمان التأهل للنسخة المقبلة في 2021 المقرر أقامتها بالكاميرون.

المشاركة في هذا المقال