Print this page

حسب موقع TMS: أربعة أندية تونسية ممنوعة من الانتدابات

في أحدث تحيين لنظام انتقالات اللاعبين التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» (TMS) ستكون أربع أندية تونسية خارج

حسابات الميركاتو الصيفي القادم ولن يكون في وسعها عقد أي صفقات في صورة عدم إنهاء المشاكل التي رافقت الرباعي في المدة الماضية والتي تسببت في الحظر من الانتدابات.

وبالعودة إلى المعلومات التي تحصلنا عليها فإن الرباعي المشار إليه يتمثل في كل من ثلاثي من الرابطة المحترفة الأولى والحديث هنا عن النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي والنادي البنزرتي وفريق من الرابطة المحترفة الثانية مستقبل قابس حيث سيكون الرباعي المشار إليه ممنوعا رسميا من الانتدابات انطلاقا من الميركاتو الصيفي القادم في انتظار تسوية الوضعية في الملفات العالقة التي فرضت القرار من لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا». وفي ظل الصعوبات المالية التي يعاني منها الرباعي المشار إليه فإن قرار المنع من الانتدابات سيكون متواصلا ومشمولا لهؤلاء إلى حين تسوية الملفات العلقة واستخلاص ديون هذه الفرق في الأحكام الصادرة من «الفيفا». وحسب الأخبار المتداولة في المدة الماضية فإن الرباعي لن يكون الوحيد الذي سيشمله المنع من الانتدابات خاصة أن عدة قضايا تم رفعها في الأيام الماضية من بينها إشكال النجم الساحلي مع الأهلي المصري بسبب المهاجم سليمان كوليبالي حيث أشارت عدة معلومات أن المنع من الانتداب سيطال فريق جوهرة الساحل في ظل تشبث الأهلي المصري بقرار التتبع لدى لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتبعا لهذا المعطى فان الصائفة ستكون صعبة لعدة فرق ولاعبين في فترة الانتقالات الصيفية إزاء عدة عوامل أولها تحديد سقف الانتدابات لكل فريق مع تأجيل الميركاتو توازيا مع تعديلات الروزنامة في بطولتنا والتضييقات المرتقبة في الاحتراف بالسعودية على اعتبار أن هذا الدوري كان الوجهة الأبرز لعشرات اللاعبين التونسيين في السنوات الفارطة.
وفي ظل هذه المعطيات فإن الميركاتو سيكون صعبا على الرباعي التونسي الذي يبحث عن تعزيز صفوفه بلاعبين جدد قصد تقديم الإضافة إلا أن قرار المنع سيفرض التعامل مع الوضعية رغم أن القرار ليس بجديد عن كل من النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي اللذين عانيا سابقا من قرار الحظر على الميركاتو لفترتين بسبب القضايا التي فرضت عقوبات من لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم فيما تجاوز النادي البنزرتي في الموسم قبل الماضي عقوبة المنع من الانتداب بعد أن مكن لاعبه المالي من أمواله ليسقط شبح الحذر على الميركاتو في المقابل سيعيش مستقبل قابس اول تجربة مع المنع من الانتدابات وهو ما سيزيد من معاناة الفريق الباحث عن العودة إلى الرابطة المحترفة الأولى الذي تأجل في هذا الموسم ليبقي الطموح أن يرى النور في الموسم القادم.

ورغم قرار المنع فإن هيئة النادي الصفاقسي تحركت وباتت على وشك ضم المخضرم ماهر الحناشي لكن قد يكون قرار المنع من الانتدابات معطي جديد في صفقة عودة الحناشي لفريق عاصمة الجنوب.

المشاركة في هذا المقال