Print this page

النادي الصفاقسي: شكوك بخصوص الاتفاق مع «لومار»وتعزيزات جديدة في هيكل «سوسيوس»

عقد هيكل سوسيوس النادي الصفاقسي جلسته العامة الانتخابية عشية الاحد الفارط حيث وقع تعزيز

المجموعة بـ4 أعضاء جدد وهم اماني القلسي 258 صوت واسكندر التركي 253 وفهمي اللومي 236 صوت وحسام كانون227 صوت في المقابل غادر الهيكل كلا من سامي المزغني وعمر شقرون ومحمد علي الحمامي وسامي بن عياد مع الابقاء على 8 اعضاء قدماء حسب القانون الاساسي لهيكل سوسيوس...

وللتذكير فإن السيد عبد العزيز المخلوفي هو من يترأس هذا الهيكل خلفا للرئيس السابق صلاح الدين الزحاف. وخلال هذه الجلسة وقع تلاوة التقريرين الادبي والمالي بخصوص انجازات الهيكل على مدى الموسمين الأخيرين والدعم المادي المقدم للنادي الصفاقسي في جميع فروعه وأصنافه، وحسب أخر الاستطلاعات فإن المداخيل بلغت قرابة المليار و15 ألف دينار في حين أن القيمة المتبقية الأخرى بلغت قرابة 235 ألف دينار. وبخصوص مرابيح المقابلة الاحتفالية التي أثثها الهيكل بالتنسيق مع ادارة النادي الصفاقسي واستقبال اللاعبين القدامى للفريق ومنتخب فرنسا 98 بملعب المهيري حيث بلغت المصاريف قرابة 800 ألف دينار فيما كانت المرابيح من هذه السهرة قرابة 21 ألف دينار.

وشهدت الجلسة حضورا كبيرا من المنخرطين سواء من مدينة صفاقس أو خارجها حيث فاق عدد الحضور 1500 منخرط علما وأن رئيس الهيكل عبد العزيز المخلوفي أكد في تصريح «للمغرب» أن سوسيوس قد شارف الوصول للمنخرط عدد 9000 ويأمل الهيكل الى الوصول الى 10000 منخرط وهو رقم قد يفتح أبوابا أخرى على الهيكل بما أن العائدات المالية تصب كلها في النادي الصفاقسي من حيث الصيانة وتحسين البنية التحتية للمركب وتوفير مستلزمات من أزياء وبدل وغيرها لباقي الفروع وتوفير جودة من الخدمات للنادي وكل منخرطي هيكل سوسيوس.

أين لومار؟
عقب لقاء النادي الصفاقسي والنادي الافريقي قامت إدارة الفريق بمد وثائق رسمية للمدرب الفرنسي روجي لومار قصد امضائها بعد الاتفاق الحاصل بينه وبين رئيس النادي المنصف خماخم على كل كبيرة وصغيرة إلا أن لومار خير التريث بما أنه قرر الاستنجاد بمحاميه في فرنسا للاطلاع على ملفه وفي صورة قبوله فإنه سيمضي عقده في فرنسا ثم ارساله للنادي الصفاقسي. بعض المصادر المقربة من لومار أكدت لنا بأنه طالب في البداية بمدرب مساعد رضا الجدي الا أن هذا الاخير امضى عقدا لتدريب احد النوادي الخليجية، كما أكدت مصادرنا أن زوجة لومار ترفض العودة الى تونس بعد تجربة أولى مع المنتخب الوطني في 2004 والنجم الساحلي في 2014 وهو ما قد يعطل الصفقة خاصة وأن إدارة النادي الصفاقسي مازالت تنتظر رد لومار ومنحته مهلة اضافية أخرى لتحديد موقفه أو أنه سيقع البحث عن مدرب آخر خاصة وأن هنالك أسماء أجنبية وقع وضعها صلب القائمة ووقع الاتصال بها.

انتخابات الهيئة
أكد رئيس اللجنة القانونية للنادي الصفاقسي عماد المسدي أنه تقرر تحديد موعد 13 جوان موعد انعقاد الجلسة العامة الانتخابية للنادي الصفاقسي. وأكد المسدي أنه سيقع الاعلان في الابان عن فتح باب الترشحات والشروط التي سيتم قبولها في المترشح وكيفية ايداع الملفات، وأضاف المسدي أن أعضاء اللجنة يعملون جاهدين على توفير كل الظروف الملائمة لهذه الجلسة التي سيحتضنها مركب النادي الصفاقسي في سهرة رمضانية.

المشاركة في هذا المقال