حسن نصر الله "لبنان ممنوع من حل أزمة اللاجئين السوريين"

قال الأمين العام لجماعة "حزب الله" حسن نصر الله، إن الدولة اللبنانية ممنوعة من حل أزمة اللاجئين السوريين، معتبرا ذلك "جزءا من الحصار على البلاد".

تصريح نصر الله جاء في كلمة متلفزة بذكرى الاحتفال بتأسيس المركز الاستشاري للدراسات والتوثيق (مركز أبحاث) في ضاحية بيروت الجنوبية.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان نحو 1.5 مليون وفق تقديرات رسمية، ويعاني معظمهم أوضاعا معيشية صعبة خاصة مع تفاقم الأزمة الاقتصادية في البلد العربي.

وأوضح نصرالله الخميس: "من المؤسف أن البعض يتحدث عن عدم وجود حصار، والحصار ليس بالضرورة أن يكون بالسفن أو الطائرات، يكفي سلوك الإدارة الأمريكية مع دول العالم والسلطة اللبنانية".

وذكر أن "الحصار الأمريكي على لبنان ترجم من خلال منع المساعدات والودائع والقروض من الخارج ومنع الدولة من قبول الهبات".

نصر الله قال أيضا إن "الدولة اللبنانية ممنوعة من حل أزمة النازحين السوريين وهذا جزء من الحصار".

ولفت إلى أن "السنوات المقبلة مصيرية، وإذا أكملنا بالطريقة نفسها فالبلد ذاهب إلى الانهيار إذا لم نكن نعايشه".

وحول الانتخابات الرئاسية، قال: "نريد رئيسا للجمهورية شجاعا مستعدا للتضحية ولا تهمه التهديدات، وهناك نماذج موجودة كما نبحث عن حكومة ومسؤولين من هذا النوع".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115