صندوق النقد الدولي والبنك الدولي: دعوة إلى تجميد تسديد ديون الدول الأشدّ فقراً

طلب صندوق النقد الدولي والبنك الدولي الأربعاء من دائني الدول الأشدّ فقراً «تجميد تسديد الديون» كي تتمكن هذه الدول من استخدام ما لديها من اموال لمكافحة فيروس كورونا المستجدّ.

وأشارت الهيئتان في رسالة مشتركة إلى أن فترة السماح هذه ستسمح بتحليل الوضع وحاجات كل دولة. وطلبت أيضاً من مجموعة العشرين تكليفهما مهمة التقييم لإعداد لائحة بالدول التي ترزح تحت ديون هائلة والعمل على اعادة هيكلتها. وأوردت الرسالة «سنطلب ان تتم المصادقة على هذا الطلب من جانب لجنة التنمية خلال اجتماعات الربيع (للمؤسستين) يومي 16 و17 افريل والتي ستعقد هذا العام عبر الانترنت بسبب وباء «كوفيد 19».
وأضافت ان «البنك الدولي وصندوق النقد الدولي مقتنعان بان من الواجب التخفيف من عبء الدول النامية وتوجيه اشارة قوية للأسواق المالية». وأكدت ان «المجتمع الدولي سيرحب بدعم مجموعة العشرين لهذا النداء».

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا