قطب مكافحة الارهاب : التدابير الاحترازية في حق العياشي الهمامي كانت طبق الإجراءات القانونية

كانت التدابير الاحترازية التي اتخذها قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، في حق المحامي العياشي

الهمامي طبق الإجراءات القانونية التي تخول له اتخاذها متى رأى ضرورة لذلك، وفق الناطقة باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب حنان قداس.

وقالت الناطقة باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، في تصريح ل(وات) اليوم الأربعاء، إن "التدابير الاحترازية التي اتخذها قاضي التحقيق بالقطب في حق أحد المظنون فيهم، أمس الثلاثاء، كانت طبق الإجراءات القانونية التي تخول له اتخاذها متى رأى ضرورة لذلك وفي أي مرحلة من مراحل سير القضية، عملا بأحكام الفصل 86 من مجلة الإجراءات الجزائية".
وأضافت إن الأستاذ عبد العزيز الصيد حضر اليوم الأربعاء بمقر القطب، وتم إعلامه كتابيا بالإجراءات الاحترازية المتخذة في حق منوبه، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات الاحترازية سبق اتخاذها ضد عديد المتهمين سواء في قضية الحال أو في غيرها من القضايا.
وكان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قرّر تحجير السفر على العياشي الهمامي ومنعه من الظهور في الأماكن العامة، مع الإبقاء عليه في حالة سراح بعد الاستماع له أمس الثلاثاء، حسب ما أعلنته هيئة الدفاع عن الموقوفين في ما يعرف بقضية "التآمر على أمن الدولة"، التي اعتبرت أن هذا القرار "غير قانوني في شكله ومضمونه ومثير للشبهات في توقيته" .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115