الإطاحة بوفاق اجرامي دولي يقوم بتحويلات مالية مسترابة واعتماد طريقة الحوالة السوداء "HAWALA"

تمكنت الفرقة المركزية الثالثة للحرس الوطني بالعوينة،

من تفكيك وفاق إجرامي ينشط بين تونس وبلدان إفريقية وآسيوية، يتعمّد القيام بعمليات ماليّة مسترابة ومخالفة قانون الصرف وإعتماد طريقة الحوالة السوداء "HAWALA" لتصريف العملة على خلاف الصيغ القانونيّة.

وقالت اليوم الخميس 05 أكتوبر 2023 الإدارة العامة للأمن الوطني، إنه تم حجز مبلغ مالي نقدا من العملة التونسيّة، قدره 300 ألف دينار وسيارتين بلغت قيمتها 120 ألف دينار.

وقد أفضت الأبحاث إلى أن المبالغ المحولة على خلاف الصيغ القانونية منها ما يتم إستغلالها من قبل أنفار من جنوب الصحراء بغاية خلاص معاليم الإقامة بالبلاد التونسيّة والتحضير لإجتياز الحدود البحريّة خلسة ومنها ما يتم إستغلالها للقيام بعمليات توريد سلع من بلدان آسيوية دون إتباع المسالك البنكيّة القانونيّة والتفصي من خلاص المعاليم الديوانيّة والتهرب الضريبـي.

وبِإِستشارة ممثل النِيابة العموميّة لَدى المحكمة الإِبتدائِيّة بصفاقس، أذن للوحدة المتعهّدة بالبحث بالإِحتفاظ بـ07 أشخاص من أفراد الشبكة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115