التحقيق في وفاة طالبة مقيمة بالمبيت الجامعي بقصر هلال

أثارت وفاة طالبة تدرس المعهد العالي للدراسات التكنلوجية ومقيمة بالمبيت الجامعي بقصر هلال

(ولاية المنستير) فجر يوم أمس الخميس، جدلا واسعا خاصة مع رواج أنباء عن تعطّل نقلها إلى المستشفى في الوقت المناسب إثر إصابتها بوعكة صحّية طارئة بسبب مغادرة الحارس للمبيت بعد قيامه بإقفال الباب الخارجي.

وقال فريد بن جحا الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية في تصريح لبرنامج "صباح الناس" الجمعة 20 سبتمبر 2023، إنه تمّ فتح بحث في الوفاة المسترابة وتعهدت الشرطة العدلية بقصر هلال بالتحقيق في الحادثة وسيقع تحديد المسؤوليات وان ثبت تعمّد الحارس أو تقصيره في أداء واجبه فإنّه يعتبر مسؤولا جزائيا في حال تسبّب التقصير في إزهاق روح بشرية.

وأوضح بن جحا أنّه تمّ نقل الطالبة إلى المستشفى بعد تلقي الحماية المدنية اتصالا من زميلة المتوفاة التي تقيم معها بالغرفة نفسها بالمبيت المذكور.

وأضاف بأنّه لم تتضح بعد ما إذا كانت الطالبة قد فارقت الحياة أثناء نقلها للمستشفى أو بعد وصولها إليه، وهو ما ستثبته التحقيقات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115