جوهر بن مبارك يدخل في إضراب جوع

أكدت المحامية دليلة بن مبارك في تدوينة على حسابها الرسمي بفيسبوك

أن العضو والقيادي بجبهة الخلاص الوطني جوهر بن مبارك قد دخل في إضراب عن الطّعام بداية من منتصف اللّيلة الفاصلة بين يومي الإثنين 25 والثلاثاء 26 سبتمبر 2023.

وأوضحت المحامية أن جوهر بن مبارك دخل في إضراب جوع احتجاجا على "المهزلة القضائية التي يقودها قاضي التحقيق بالمكتب 36 بقطب مكافحة الإرهاب"، وأضافت أنّه لن يقطع هذا الإضراب إلا بعد رفع المظلمة و الإفراج عنه وعن كافة المعتقلين في هذه القضيّة السياسيّة المختلقة و المفبركة وفق ما ورد في تدوينة دليلة بن مبارك.

وأشارت إلى أن هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين تعبر عن حرصها الشّديد على السّلامة الجسديّة والنّفسيّة لمنوّبها وتؤكد أنها تتفهّم الظّروف التي دفعته لهذا القرار الخطير رفضًا للظّلم واحتجاجًا على توظيف القضاء في خصومة سياسيّة وفق ما جاء في بلاغ لهيئة الدفاع عن بن مبارك.

وأضافت أن الهيئة تعلن عن مساندتها لكل النّضالات الفرديّة و الجماعيّة التي يخوضها المعتقلين في هذه القضيّة و جميع المعتقلين السّياسيّين وضحايا محاكمات الرّأي دفاعا عن حرّياتهم المسلوبة بدون ذنب و لا جريمة.

وناشدت الهيئة جميع الأحرار في تونس لمساندة هذا التّحرّك النّضاليّ المشروع، والمؤمنين بالقضايا العادلة من مكوّنات الطّيف السّياسي والمنتظم الحقوقي لبذل كلّ الجهود لإنهاء هذه المظلمة الصّارخة.

يذكر أن قاضي التحقيق الأول بالمكتب 13 بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أصدر في فيفري الماضي بطاقة ايداع بالسجن في حق العضو والقيادي بجبهة الخلاص الوطني جوهر بن مبارك وذلك على ذمة القضية التحقيق المتعلقة بشبهات تكوين وفاق بغاية التآمر على أمن الدولة الداخلي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115