الإفراج عن والد وشقيقي شذى مبارك

تم أمس الثلاثاء الإفراج عن والد وشقيقي الصحفية شذى مبارك الموقوفة في مابات يعرف بملف انستالينغو.

وكانت النقابة الوطنية للصحفيين قالت في بيان لها "إن الملف شهد” تطورات خطيرة بعد انطلاق الجدل حول الوضع الصحي المتأزم للصحفية داخل أسوار السجن حيث تم في 7 سبتمبر 2023 ،وقبل سويعات من انطلاق الندوة الصحفية التي أعلنت عنها نقابة الصحفيين للحديث عن الملف ، إيقاف والد الصحفية خلال نسخه للملف القانوني لابنته قصد تعزيز فريق الدفاع عنها بمحامي جديد".

واشارت النقابة الى انه تم “استدعاء شقيقي شذى الحاج مبارك للبحث والاحتفاظ بهما واحالتهما على وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية وقد قرر وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بنابل في 11 سبتمبر 2023 التخلي عن الملف لفائدة قطب مكافحة الإرهاب”.

ووفق النقابة قرر وكيل الجمهورية بقطب مكافحة الإرهاب يوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023 تجديد الاحتفاظ بوالد شذى الحاج مبارك وشقيقيها على خلفية تهم مرتبطة بطريقة حيازة الملف القضائي لابنتهم.

واستنكرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين “الضغط الذي يتعرض له أفراد عائلة الصحفية شذى الحاج مبارك واعتبرت” ما حدث انحراف خطير في ملف القضية وضربا لحق الدفاع “.

ودعت النقابة “وكيل الجمهورية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب إلى الاطلاق الفوري لسراح أفراد العائلة وإيقاف ما اعتبرته "الفضيحة القانونية".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115