وزيرة العدل تدعو للتصدي لكافة مظاهر الفساد والتلاعب بالمال العام

بمناسبة انطلاق السنة القضائية 2024/2023 ،

دعت وزيرة العدل ليلى جفال كافة مكونات الأسرة القضائية الموسعة إلى مضاعفة الجهود في سبيل اعلاء كلمة الحق وحسن تطبيق القانون والتصدي لكافة مظاهر الفساد والتلاعب بالمال العام.

وفي ما يلي نص المراسلة التي وجهتها الوزيرة لمكونات الاسرة القضائية:

"سنة قضائية 2024/2023
مليئة بالنجاحات والتوفيق
من أجل عدالة متطورة وناج
تونس في، 18 سبتمبر 2023

يسعدني أن أتقدم إلى الأسرة القضائية الموسّعة بأحر التهاني وأطيب الأماني وأخلصها بمناسبة حلول السنة القضائية الجديدة 2023 / 2024.
و إني إذ أهنيء كافة مكونات الأسرة القضائية وبالخصوص السيدات والسادة القضاة والكتبة وأعوان المحاكم و الإدارات الجهوية للعدل وكافة مكونات الاسرة القضائية الموسعة من محامين وخبراء عدليين ومساعدي القضاء، فإني أدعوهم إلى مزيد البذل ومضاعفة الجهود في سبيل إعلاء كلمة الحق وحسن تطبيق القانون والتصدي لكافة مظاهر الفساد والتلاعب بالمال العام، رائدنا في ذلك الالتزام بالقانون وإحلال المساواة بين الجميع.
أبناء الأسرة القضائية، أملنا وطيد في تفانيكم و عزمكم الثابت في سبيل بِناء قضاء عادل وناجز تُكفل فيه الحقوق، قضاءٌ تُحترَم فيه آجال التقاضي وتُفصَلُ فيه القضايا في زمنٍ معقول، طبقا لما ينص عليه الدستور وتقضي به الأعراف والتشاريع القضائية، وعملنا متواصل من أجل مزيد تطوير المنظومة القضائية ورقمنتها وتقريبها من المتقاضين وتحسين خدماتها تجاهَهُم".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115