أيام قليلة قبل البتّ فيها: الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تنشر قائمة المترشحين لانتخابات المجلس الأعلى للقضاء

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن قائمة المترشحين لانتخابات المجلس الأعلى للقضاء، «قبل البتّ»، التي من المنتظر أن تنطلق في 23 أكتوبر المقبل.

اكّدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أمس الأربعاء الموافق لـ14 سبتمبر الجاري على صفحتها الرسمية، انّه وعملا بأحكام الفقرة الرابعة من الفصل 17 من القانون الأساسي المتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء، تمّ تعليق القائمات الكاملة للمترشحين (قبل البت) بالمقر المركزي للهيئة وبمقراتها الفرعية التي تمّ فيها قبول الترشحات، كما تمّ نشر القائمات بالموقع الإلكتروني للهيئة مرتّبة حسب الصنف والرتبة، وذلك بغرض تقديم الاعتراضات على التصريح على الشرف المتعلق بخلو ملف المترشحين من العقوبات التأديبية.

وافادت بانّ الاعتراضات تودع مباشرة بالمقر المركزي للهيئة وبمقراتها الفرعية التي تمّ قبول الترشحات فيها، والمبينة عناوينها بالموقع الإلكتروني للهيئة، وذلك يومي الخميس 15 والجمعة 16 سبتمبر 2016 في التوقيت الإداري (الحصة الصباحية: من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 12 و30 دقيقة – الحصة المسائية: من الساعة 13 و30 دقيقة إلى الساعة 17).

وأوضحت بانّ الاعتراض يكون كتابيا ويتضمن الاسم الكامل للمعترض وعنوانه واسم المترشح المعني بالاعتراض والصنف الذي يترشح عنه، بالإضافة إلى سبب الاعتراض ومؤيداته.

وأشارت الهيئة الى أنّ آخر أجل للبت في مطالب الترشح والاعتراضات التي سترد بشأنها سيكون يوم...

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115