قضية الاتّجار بالأعضاء: إصدار خمس بطاقات إيداع بالسجن

أصدرت المحكمة الابتدائية بالقصرين، اليوم الأحد 13 أوت 2023، بطاقات إيداع بالسجن،

في حقّ 5 أشخاص ضالعين في شبكة دولية للاتجار بالأعضاء، من ولايات مختلفة من تونس، في قضية شملت فيها الأبحاث 9 أشخاص، حُجّر السّفر على ثلاثة منهم.

ووفق المعطيات الأولية فقد شملت الأبحاث مظنون فيهم من ولايات القصرين (فريانة) ونابل (قرمبالية) وتونس العاصمة والمهدية وسوسة، لتكشف عن وسطاء بين من ينوي بيع أعضائه في تونس مع مدبر هذه العمليات وهو شخص تركي-سوري.

وبيّنت الأبحاث أنّ عمليات التواصل بين أعضاء الشبكة تقوم أساسا عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، باستعمال حسابات وهمية يتفق فيها المنخرطون ضمن الشبكة على التفاصيل المادية واللوجستية للعملية.

وكشفت الأبحاث أنّ المظنون فيهم هم وسطاء وأشخاص قاموا ببيع أعضائهم في تركيا، والأمر متعلّق أساسا باستئصال الكلى في تركيا مقابل مبلغ يتراوح بين 20 و 25 ألف دينار للكلية الواحدة.

من جهة اخرى فقد نشرت موزاييك أنّ بطاقات الإيداع بالسجن قد شملت، إضافة للوسطاء في عملية الاتجار بالأعضاء، عددا ممن قاموا ببيع أعضائهم، بعد تسفيرهم نحو تركيا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115