أحدهم سيتم نقله الى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس: حريق بمطبخ سجن برج الرومي يتسبب في اصابة 4 مساجين

أفاد الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للسجون والاصلاح قيس السلطاني انه قد شبّ حريق بمطبخ المساجين بسجن برج الرومي، خلال الليلة الفاصلة بين 31 أوت و 01 سبتمبر 2016 نتيجة تسرب للغاز.

واكّد السلطاني في تصريح لـ»المغرب» انه ورغم سيطرة الاعوان والموظفين على الحريق بسرعة قياسية، الا انّه اسفر عن اصابة اربعة مساجين بحروق وصفت بالبسيطة من قبل طبيب الصحة العمومية بمستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت، وقد تم إسعافهم وإعادتهم إلى الوحدة فيما تم الاحتفاظ بأحد المساجين بالعناية المركزة ومن المنتظر ان يتم نقله الى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس، مع العلم وانه تمّ اعلام عائلات المصابين بالحادث حتى يتمكنوا من زياراتهم والاطمئنان عليهم.

واشار محدّثنا الى انه يتمّ تشغيل المساجين بمختلف الورشات والمطابخ التابعة للوحدات السجنية والإصلاحية بعد عرضهم على لجنة التشغيل شريطة توفر جملة من المقاييس المضبوطة والمعتمدة و يتم خلاصهم حسب ما ينصّ عليه القانون عدد 52 المتعلق بالسجون. وأوضح بانّ المساجين المذكورين يتمتعون بالنظام القانوني المتعلق بالتعويض عن الأضرار الناتجة عن حوادث الشغل والأمراض المهنية حسب القانون عدد28 لسنة 94 المؤرخ في 21 /02 /1994 الصادر بالرائد الرسمي عدد096 لسنة 1995.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115