ملف "وفاة الموقوف عبد السلام زيان" دائرة الاتهام تحيل الملف على المجلس الجناحي والنيابة تطعن بالاستئناف

أصدرت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بصفاقس ، في جلستها المنعقدة بتاريخ 13 جوان الجاري،

قرار ختم البحث في ملف "وفاة عبد السلام زيان". وفي تصريح لـ"المغرب" أكد المساعد الأول للوكيل العام بمحكمة الاستئناف بصفاقس والناطق الرسمي باسمها أن دائرة الاتهام قد قرّرت توجيه تهمة القتل عن غير قصد بسبب الإهمال والقصور وعدم مراعاة القوانين على 10 من المظنون فيهم، كتوجيه تهمة الامتناع المحضور على 2 من بين المظنون فيهم المذكورين وتوجيه تهمتي إقامة شهادة نصّ فيها على أمور غير حقيقية بصفة ماديّة واستعمالها على 2 من بين المظنون فيهم.
هذا وقررت دائرة الاتهام احالة جميع المظنون فيهم على المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2 لمحاكمتهم من أجل التهم الموجهة اليهم طبق أحكام الفصول 217 و199 ومن المجلة الجزائية والفصل 2 من القانون عدد 48 مؤرخ في 3 جوان 1966 المتعلق بالامتناع المحضور.
وقال التركي بان النيابة العمومية بمحكمة الاستئناف بصفاقس قد طعنت في قرار ختم البحث بالتعقيب، كما قام بعض المظنون فيهم كذلك بالطعن في القرار المذكور.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115