ملف الفساد المالي بشركة فسفاط قفصة النائب بالبرلمان المنحل لطفي علي وشقيقه يتقدمان بمطلب صلح جزائي

مثل أمس الاثنين 19 جوان 2023 أمام انظار هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب القضائي المالي بالعاصمة ،

المتهمون فيما عرف بملف الفساد المالي والإداري بشركة فسفاط قفصة التي وجهت فيها أصابع الإتهام للنائب السابق بمجلس النواب المنحل لطفي علي وشقيقه ومدير الشراءات بشركة فسفاط قفصة وأصحاب شركات نقل الفسفاط.
وبين محامو النائب بمجلس النواب المنحل لطفي علي انه وشقيقه يقومان بإجراءات الصلح الجزائي مطالبين بتأجيل المحاكمة. كما طلب محامو المدير العام الأسبق لشركة نقل الفسفاط رمضان سويد رفع قرار تحجير السفر عليه. وبعد المفاوضة قررت هيئة الدائرة تأجيل المحاكمة لجلسة 25 سبتمبر 2023 كما قررت المحكمة رفض قرارا رفع تحجير السفر المتعلقة بالمدير العام السابق لشركة نقل الفسفاط ومسؤول سابق بذات الشركة ورفض جميع مطالب الافراج.
وكان مرصد رقابة رفع شكاية الى النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي كشف فيها عن وجود خروقات واستيلاءات مالية كما تضمنت الشكاية كذلك جملة من المؤيدات التي تبيّن قيمة الخسائر التي تكبدتها الشركة جراء تلك التجاوزات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115