وزارة النقل: خطأ بشري وراء حادث انقلاب حافلة في قابس

أعلنت وزارة النقل أن حادث مرور وقع اليوم الإثنين 19 جوان 2023 على الساعة 13 و10 دق، تسببت فيه حافلة

صغيرة تابعة للشركة الجهوية للنقل بقابس على خط بوصبّاح – شعبة الشملالي التابعتين لمنطقة بني عيسى من معتمدية مطماطة الجديدة وكان على متنها 23 فردا باعتبار السائق مما تسبب في إصابة 20 شخصا بإصابات متفاوتة وحالتي وفاة.
وتفيد التحقيقات الأولوية، وفق بلاغ الوزارة، بأن أسباب وقوع هذا الحادث تعود إلى خطأ بشري يتمثل في الإفراط في السرعة، انجر عنه خروج الحافلة عن مسارها بإحدى المنعرجات.

وشددت وزارة النقل على أن هذه التحقيقات ستتواصل إلى حد تقديم تقرير نهائي حول جميع حيثيات هذا الحادث وظروف وقوعه، وسيتم موافاة الرأي العام به في الإبان.
وتقدمت وزارة النّقل وكذلك الشركة الجهوية للنقل بقابس بأحر التعازي لعائلتي الفقيدين، وأكدت أنه سيتم اتخاذ التدابير القانونية والإدارية اللازمة ضد كل من ثبت تورّطه في وقوع هذا الحادث.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115