غدا البت في ملف سيف الدين مخلوف

من المنتظر ان تصدر الدّائرة الجناحيّة بمحكمة الاستئناف العسكريّة غدا الثلاثاء 13جوان 2023، حكمها في ملف

النائب السابق ورئيس ائتلاف الكرامة المحامي سيف الدّين مخلوف المتعلق بـ "التطاول على القضاء العسكري".
وكانت محكمة الإستئناف العسكرية قد قضت في 20 جانفي 2023 بسجن سيف الدين مخلوف 14 شهرا مع الحرمان من ممارسة مهنة المحاماة لخمسة أعوام، وقد قام المعني بالأمر بالتعقيب على الحكم ليتم لاحقا إعادة نشر القضية من جديد أمام محكمة الاستئناف العسكرية للنظر فيها بواسطة هيئة مغايرة للدائرة المطعون في حكمها.
وتعود أطوار القضية إلى يوم 21 سبتمبر 2021، أثناء حضور سيف الدين مخلوف بصفته محاميا لإنابة النائب السابق نضال السعودي، الأمر الذي رفضه قاضي التحقيق المتعهد لكون مخلوف في وضعية تضارب مصالح باعتباره مشمولا بالتتبع معه في نفس القضية وفق ما أوردته وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري في بلاغ لها.
وقالت إدارة القضاء العسكري إن سيف الدين مخلوف قام بالتطاول على أحد القضاة العسكريين وتهديده معلما إياه بأنه حسب المعلومات التي توصل بها من جهات أجنبية يتم رصد كافة أسماء المشاركين في الانقلاب بما في ذلك أسماء المشاركين في المحاكمات العسكرية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115