في ورشات نظمتها على امتداد ثلاثة أسابيع : وزارة العدل تتلقى مقترحات حول صعوبات تطبيق القانون الأساسي المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة

نظمت وزارة العدل بالتعاون مع برنامج دعم إصلاح القضاء، ورشات عمل جهوية لفائدة المتداخلين في تنفيذ القانون

على مستوى المحاكم من قضاة الأسرة وقضاة النيابة العمومية وقضاة المجالس الجناحية المتعهدين و كذلك الإطار الإداري من الكتبة المتعهدين بتلقي شكايات العنف ضد المرأة على مستوى النيابة العمومية وكتبة قضاء الأسرة و كتبة الدوائر الجناحية وذلك مساهمة منها في المجهودات الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة وفي إطار عملها بخصوص تقييم التطبيق القضائي للقانون الأساسي عدد 58 لسنة 2017 المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة، وفق بلاغ صادر عنها اليوم الجمعة 9 جوان 2023.

وقد خُصّصت هذه الورشات، التي تواصلت على امتداد ثلاثة أسابيع، للوقوف على الصعوبات التطبيقية التي يشهدها تنفيذ القانون الأساسي عدد 58 لسنة 2017 على أرض الواقع وتلقي مقترحات السادة القضاة المباشرين لقضايا العنف ضد المرأة فيما يتعلق بالآليات الكفيلة بتحسين التنفيذ القضائي للقانون، كما كانت فرصة لتبادل التجارب والممارسات الفضلى التي تم عرضها.
وقد حرصت الوزارة كذلك على تشريك كتبة المحاكم باعتبارهم يتعاملون مباشرة مع المرأة ضحية العنف بتقديم بسطة عن القانون المذكور في علاقة بدور كاتب المحكمة.
و تعكف الوزارة حاليا على بلورة جملة التوصيات والمقترحات المنبثقة عن الورشات الجهوية بهدف العمل على تحسين تنفيذ القانون.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115