رئيس الفرع الجهوي للمحامين بقفصة لـ«المغرب»: « قاضي التحقيق المتعهد بملف الاعتداء على محامين جريء وإمكانية إصدار بطاقات جلب ضد المعتدين واردة»

وجه قاضي التحقيق المتعهد بملف الاعتداء على عدد من المحامين بقفصة الاتهام الى كافة العناصر الأمنية المتواجدة آنذاك بالدورية. ومن المنتظر ان يستمع اليهم اليوم بصفتهم متهمين.


يمثل صباح اليوم الخميس الموافق لـ4 أوت الجاري 6 أمنيين أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بقفصة من اجل الاعتداء على عدد من المحامين يوم 22 جويلية المنقضي بمدخل مدينة قفصة.

«توجيه الاتهام الى كافة عناصر الدورية»
في تصريح لـ«المغرب» أوضح رئيس الفرع الجهوي للمحامين بقفصة تيجاني عمارة انه وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية للمحامين بتونس تم تأجيل الندوة الصحفية التي من المزمع عقدها أمس الاربعاء لتسليط الضوء على قضية الاعتداء على محامين بقفصة والى تفشي هذه «الظاهرة» ومدى خطورتها على القطاع واثاره على المجتمع المدني بصفة عامة إلى يوم غد الجمعة اثر القرار الذي سيتخذه قاضي التحقيق المتعهد بالنظر في ملف الحال.

واشار محدثنا الى ان قاضي التحقيق المتعهد حاليا بالملف اثبت انه جريء وذلك من خلاله اتخاذه قرارا باحالة كافة المجموعة المتواجدة انذاك بالدورية وهم 6 عناصر طبقا لاحكام الفص 101 من المجلة الجزائية والذي ينص على انه» يعاقب بالسجن مدة ثمانية أعوام الموظف العمومي أو شبهه الذي يخضع شخصا للتعذيب وذلك حال مباشرته لوظيفه أو بمناسبة مباشرته لـه. ويقصد بالتعذيب كل فعل ينتج عنه ألم أو عذاب شديد جسديا كان أو عقليا يلحق عمدا بشخص ما بقصد الحصول منه أو من غيره على معلومات أو على اعتراف أو معاقبته على فعل ارتكبه أو يشتبه في أنه ارتكبه هو أو غيره أو تخويفه هو أو غيره أو عندما يقع إلحاق الألم أو العذاب الشديد لأي سبب من الأسباب يقوم على التمييز أيّا كان نوعه».

«اصدار بطاقة جلب واردة»
من جهة أخرى أكد رئيس الفرع الجهوي للمحامين....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115