جرائم تصل عقوبتها الى المؤبد: بطاقة ايداع بالسجن في حقّ ليبي وبطاقتي جلب في حقّ تونسيين اثنين

أصدر قاضي التحقيق بالمكتب الثاني بالمحكمة الابتدائية بزغوان بطاقة ايداع بالسجن ضّد الليبي الذي حجز لديه ما يقارب الـ50 كلغ من مادة القنب الهندي، كما أدرج تونسيين اثنين بقائمة التفتيش في انتظار استكمال التحريات.

أكّد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بزغوان مساعد وكيل الجمهورية محمد اللّجمي في تصريح لـ«المغرب» أنّ قاضي التحقيق بالمكتب الثاني المتعهد بقضية حجز 50 كلغ من مادة القنب الهندي المعروفة بـ»الزطلة» بمنطقة الفحص قد قرر اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حقّ الليبي وادرج اخرين تونسيين بقائمة التفتيش نظرا لثبوت تورطهم في ملف الحال واصدار بطاقتي جلب في حقيهما.

وأفاد محدّثنا بانّ النيابة العمومية وجهت للمظنون فيهم جملة من التهمة المتعلقة بـالتهريب والتوريد لمادة مخدّرة مدرجة في جدول «ب» من جداول المواد السميّة بنية الترويج والاتجار في غير الأحوال المسموح بها قانونا والمسك والحيازة والملكية والعرض والنقل والتوسط والشراء والإحالة والتسليم والتوزيع لنفس تلك المادّة بنية الاتجار فيها واستهلاك تلك المادة والمسك بنية الاستهلاك لتلك المادة والتكوين والانخراط والمشاركة في عصابة وارتكاب تلك الجرائم طبقا أحكام الفصول 4 و5 و6 من قانون 18 ماي 1992 المتعلق بالمخدرات والتي تصل عقوبتها الى حدّ المؤبد على حدّ تعبيره.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد الى انّ القاضي المتعهد أعطى إنابة للإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات لمواصلة الأبحاث، في انتظار الكشف عن بقية العناصر المورطة في قضية الحال. من جهة اخرى اكّد مصدر مطلع لـ«المغرب» انّ قضية الحال كان منطلقها حجز 200 كلغ من مخدّر عجين التكروري، يوم 22 جوان الجاري، كانت بحوزة شخصين بمنطقة العوينات بقابس أحدهما من ذوي السوابق العدلية في مجال تهريب وترويج المخدّرات. وباستنطاقهما اعترفا بدخول كمية....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115