شملت 9 أشخص من بينهم شخص له صفة رئيس حزب سياسي: بطاقة إيداع بالسجن ضدّ منتحل صفة صحفي في سيدي بوزيد

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد بطاقة إيداع بالسجن ضدّ شخص ينتحل صفة صحفي كان يقوم بزيارات للمؤسسات العمومية بالجهة

في إطار مهام رسمية وهمية و يتحوز على وثائق و اختام مدلسة، وابقى 8 آخرين بحالة سراح.
اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد في مرحلة اولى بالاحتفاظ بـ9 اشخاص من بينهم طرف رئيسي ينتحل صفة صحفي ويدعي بأن له روابط بجهات رسمية كما انه كان يقوم بزيارات للمؤسسات العمومية بالجهة في إطار مهام رسمية وهمية، ذلك الى جانب تحوّزه على وثائق و اختام مدلّسة، اما بقية الاطراف فاحدهم له صفة رئيس حزب سياسي، فيما ادرج مدير عام احدى المغازات الكبرى بالتفتيش في ملف الحال وفق ما اكده المساعد الاول لوكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد جابر الغنيمي.
وباحالة المظنون فيهم على انظار النيابة العمومية قررت فتح بحث تحقيقي في شأنهم من أجل جملة من الجرائم المتعلقة بـتكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأشخاص و الأملاك و التحيل و انتحال صفة و استغلال روابط وهمية لموظف عمومي قصد تحقيق منافع او قبول عطايا و التدليس و مسك و استعمال مدلس و تقليد و تدليس طوابع السلطة العمومية كل من أجل ما نسب اليه من أفعال.

وقد تعهد قاضي التحقيق بملف الحال، ليقرر اثر ذلك اصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق الطرف الرئيسي وهو الشخص الذي كان ينتحل صفة صحفي يقوم بزيارات للمؤسسات العمومية بالجهة في إطار مهام رسمية وهمية و يتحوز على وثائق و اختام مدلسة، في ما قرر بقية المجموعة في حالة سراح على ذمة البحث. كما قرر تاخير الملف إلى وقت لاحق لمواصلة الابحاث.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115