من أجل المضاربة غير المشروعة المتعلقة بمواد مدعمة: بطاقة ايداع بالسجن ضد مدير فضاء تجاري في سيدي بوزيد

اصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد، أمس الاربعاء، بطاقة إيداع بالسجن ضد مدير فضاء تجاري بالجهة من اجل جريمة المضاربة غير المشروعة المتعلقة بمواد غذائية مدعمة.

أحيل أمس الأربعاء الموافق لـ23 مارس الجاري مدير فضاء تجاري بحالة احتفاظ على انظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد وفق ما أكّده جابر الغنيمي المساعد الاول لوكيل الجمهورية بابتدائية سيدي بوزيد والناطق الرسمي باسمها في تصريح لـ»المغرب».
وبعد الاطلاع على المحضر، أذنت النيابة العمومية بفتح بحث تحقيقي في شأنه من أجل احتكار مواد غذائية مدعمة. وبإحالة المظنون فيه على قاضي التحقيق قرر اصدار بطاقة ايداع بالسجن في شأنه.

ووفق ماكده المساعد الأول لوكيل الجمهورية فان الاحالة كانت طبقا لاحكام المرسوم عدد 14 المؤرخ في 20 مارس 2022 الذي دخل حيز التنفيذ اثر نشره بالرائد الرسمي بتاريخ 21 مارس الجاري.

وأوضح الغنيمي أن كل من يرتكب جريمة المضاربة غير المشروعة كما هو الحال في هذه القضية والمتعلقة أساسا بمواد غذائية مدعمة من ميزانية الدولة يعاقب عليها بالسجن عشرين سنة وبخطية مالية قدرها مائتا ألف دينار.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد قد أذنت اول امس الثلاثاء الموافق لـ21 مارس الجاري بالاحتفاظ بمدير فضاء تجاري في سيدي بوزيد، وذلك على خلفية ضبط كميّات كبيرة من مادة الفرينة و السميد و السكر و الأرز المدعم كانت مخفية بمجمع صحي داخل الفضاء التجاري ولم يزود بها الحرفاء من قبل فرقة الشرطة العدلية بسيدي بوزيد.

وقد تم حجز كافة المواد المذكورة والاحتفاظ بالمظنون فيه. وباحالته امس الاربعاء على انظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد قررت فتح بحث تحقيقي في شأنه طبقا لاحكام المرسود عدد 14 المؤرخ في 20 مارس 2022.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115