في انتظار نتيجة تقرير الطب الشرعي: النيابة العمومية تعاين التلميذ المعتدى عليه وتحتفظ بالأستاذ

قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقابس الاحتفاظ بأستاذ اعتدى على تلميذ، في انتظار ورود نتائج

تقرير الطب الشرعي وتحديد الاضرار الناجمة عن الاعتداء.
قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بقابس وكيل الجمهورية محمد الكراي انّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية كانت قد تعهدت منذ 4 أايام تقريبا بملف تعلق باعتداء استاذ على تلميذ، وبعد استكمال الابحاث الاولية لدى باحث البداية احيل امس الثلاثاء الموافق لـ22 فيفري الجاري ملف الحال واحيل الاستاذ بحالة تقديم على انظار النيابة العمومية.
وبعد الاطلاع على الملف ومعاينة التلميذ الضحية من قبل ممثل النيابة العمومية تبين ان «المتضرر كان يعاني من اضرار فظيعة قد تكون فيها نسبة من السقوط»، وتبعا لذلك تمّ الاحتفاظ بالمظنون في هوإحالة التلميذ على الطب الشرعي لتحديد الاضرار ونسبة السقوط ان وجدت .
وكان مندوب حماية الطفولة بقابس قد أكّد في تصريح اعلامي لـ«موازييك اف ام» تعرض تلميذ للاعتداء بالعنف الشديد من طرف استاذه داخل قاعة التدريس بأحد معاهد ولاية قابس.
وأفاد انه فور تلقيه للاشعار تم التنسيق مع الفرقة المختصة للبحث في الجرائم ضد المرأة والطفل في الجهة والتي قامت بفتح تحقيق في الحادثة، ونقل التلميذ الى للمستشفى المحلي بمطماطة ثم المسشتفى الجهوي بقابس أين تم اجراء كل الفحوصات الطبية للطفل المتضرر. وأوضح أنّ التلميذ اعلمه بانه تعرض للكمات على مستوى العين والرأس والكتف والظهر الى حدّ الاغماء.
ووفق ما اكده مندوب حماية الطفولة بقابس فان التحريات الأولية تفيد بأن للأستاذ سوابق في الاعتداء على التلاميذ داخل القسم.
من جهتها قررت وزارة التربية، بعد اعلامها بواقعة الحال، ايقاف الاستاذ المذكور عن العمل في انتظار استكمال التحقيق في الحادثة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115