واقعة دهس وطعن عوني امن بأكودة: إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد الملازم سامي مرابط في انتظار الفصل في الملف القضائي

في مثل هذ اليوم من السنة المنقضية عاشت مدينة اكودة التابعة لولاية سوسة على وقع عملية ارهابية استهدفت عوني امن تابعين للحرس الوطني

من قبل مجهولين كانوا على متن سيارة رباعية الدفع مما اسفر عن استشهاد الملازم سامي مرابط وجرح زميله، سنة مرّت على الحادثة وقد تم احياء الذكرى الاولى لرحيل عون الحرس سامي مرابط في مسقط راسه في المكنين من ولاية المنستير في موقع العملية.
للتذكير تمكنت الفرق الامنية من القضاء على ثلاثة من الارهابيين الذين قاموا بتنفيذ العملية والقاء القبض على رابعهم وقد تبيّن من خلال الابحاث فيما بعد أن اثنين منهما شقيقان أصيلا معتمدية أكودة من وهما من مواليد سنتى 1995 و 2001 الأول يعمل بورشة نجارة و الثاني متربص بالتكوين المهني أما الطرف الثالث فهو من مواليد سنة 1990 وأصيل ولاية سليانة.

تم امس الاثنين 6 سبتمبر الجاري احياء الذكرى الاولى لاستشهاد الملازم بالحرس الوطني سامي مرابط حيث تم وضع اكليل من الزهور على صورة الشهيد في موقع العملية وذلك بحضور عدد من المواطنين ووالية سوسة وممثلين عن الكشافة التونسية والهلال الاحمر التونسي.

من جهة اخرى انتظم موكب مماثل في مقرة الشهداء بمدينة المكنين من ولاية المنستير مسقط راس الشهيد وذلك بحضور عائلته و قيادات عليا من الحرس الوطني، هذا وتولى المعتمد الأوّل بالجهة طارق البكوش، تدشين «ساحة شهيد الوطن سامي المرابط»، الواقعة في محيط مسكنه. وفي هذا السياق أفاد الرائد خالد النايلي من إدارة العمل الاجتماعي بالإدارة العامة للحرس الوطني في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للأنباء بهذه المناسبة أنّه لدى زيارة عائلة الشهيد تم تمكينها من مستحقاته المالية من رئاسة الحكومة وقدرها 100 ألف دينار، مضيفا أنّه سيتم تشغيل أرملة الشهيد في الوظيفة العمومية ضمن برنامج تشغيل فرد في كلّ عائلة شهيد في الوظيفة العمومية، مؤكدا أنّ الملف حظي بموافقة رئاسة الحكومة، وهو حاليا في مرحلة استكمال الإجراءات الأخيرة، مشيرا إلى أن تعاونية موظفي الحرس الوطني والحماية المدنية كانت قد صرفت لفائدة عائلة الشهيد، 30 ألف دينار بعنوان منحة تأمين على الحياة.

تعود اطوار الواقعة الى تاريخ 6 سبتمبر من السنة المنقضية عندما اقدم اربعة ارهابيين على متن سيارة رباعية الدفع على القيام بعملية دهس وطعن لعوني امن مرابطين في مفترق القنطاوي اكودة من ولاية سوسة مما اسفر عن استشهاد الملازم سامي مرابط واصابة زميله رامي الامام بجروح بليغة وقد تعافى وعاد الى سالف نشاطه بعد اسابيع من العملية، من جهة أخرى تمكنت الجهات الامنية من القضاء على ثلاثة عناصر وايقاف رابع وقد تم فتح بحث تحقيقي في هذا الملف لدى القطب القضائي لمكافحة الارهاب في انتظار الفصل فيه ابتدائيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115