الاحتفاظ بـ5 أشخاص من بينهم عسكري: القطب القضائي الاقتصادي والمالي يتعهد بملف الأموال المحجوزة في القصرين

تعهدت النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، امس الخميس بالملف المتعلق بحجز مبلغ مالي من العملة الاجنبية على مستوى الطريق الرابطة بين القصرين وفريانة.

تخلت المحكمة الابتدائية بالقصرين، امس الخميس الموافق لـ12 أوت الجاري عن ملف تهريب عملة اجنبية لفائدة القطب القضائي الاقتصادي والمالي. ووفق ما اكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس نائب وكيل الجمهورية محسن الدالي في تصريح لـ«المغرب»، فان النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي قد تعهدت، بمقتضى قرار تخل بالبحث في الواقعة المتعلقة بحجز مبلغ مالي قدّر بـ2.8 مليون دينار.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين مساعد وكيل الجمهورية رياض النويوي في تصريح لـ«المغرب»، بان محكمة القصرين قد تخلت امس الخميس على الملف المتعلق بشبهة تهريب عملة صعبة.
وأكد بان ملف الحال تعود اطواره الى صباح أول امس الاربعاء، حيث قامت فرقة الشرطة العدلية بالقصرين بإيقاف سيارة ذات ترقيم منجمي تونسي في مدخل القصرين وكان على متنها إمرأتان و 3 رجال بحوزتهم مبالغ مالية هامة من العملات الأجنبية المختلفة (الأورو والدولار والجنيه الاسترليني).
وبسماعهم، اكد سائق السيارة انه كان بصدد نقل المبلغ المالي المذكور من طراف جزائري قصد تسليمها الى شخص جزائري اخر بتونس العاصمة. وكان سائق السيارة مرفوقا بشقيقه وهو عسكري.
وقد أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين بالاحتفاظ بكافة الأشخاص، علما وانّه قد تمّ عرض المبلغ المحجوز على فرع البنك المركزي الذي أكد بان قيمته تقدر بـ2.8 مليون دينار تونسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115