مقابل ضمان مالي قدّر بـ200 الف دينار : محكمة الاستئناف تفرج مؤقتا عن مغني الراب العالمي «سواغ مان»

استجابة الى طلب لسان الفاع، قررت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بمحكمة الاستئناف بتونس، أمس الخميس، الافراج مؤقتا

عن مغني الراب «سواغ مان» مقابل ضمان مالي قدر بـ200 الف دينار، وتأجيل البت في القضية الى موعد لاحق.
وقد نظرت الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي بمحكمة الاستئناف بتونس امس الخميس في ملف مغني الراب «سواغ مان». ووفق ما اكده الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس مساعد الوكيل العام الحبيب الطرخاني لـ«المغرب»، فقد قررت الدائرة المذكورة الافراج عن مغني الراب المعروف باسم «سواغ مان» مقابل تأمينه لمبلغ مالي قدره 200 الف دينار وتحجير السفر انه.
كما قرت هيئة المحكمة تأخير القضية الى جلسة يوم 8 جويلية القادم. ووفق الطرخاني فانه سيتم الافراج عن المدعو «سواغ مان» حال تأمينه للمبلغ المطلوب.
وكانت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد بالمحكمة الابتدائية بتونس قد أدانت في مارس الفارط مغني الراب « سواغ مان» وبسجنه لمدة 5 سنوات وبخطية مالية قدرت بـ 100 ألف دينار وقضت حضوريا بسجنه لمدة خمس سنوات وبخطيّة مالية قدرها 100 ألف دينار.
قضية الحال تعود اطوارها الى 2018، حيث اذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بفتح بحث تحقيق ضدّ مغني الراب «سوا غ مان» وذلك على ضوء التقرير الذي تقدمت به اللجنة الوطنية للتحاليل بالبنك المركزي، والذي مفاده وجود شبهة غسل أموال وتحيّل في المعني بالامر.
وقد تعهد قاضي التحقيق الأول بالموضوع منذ ديسمبر 2018، ليتخذ يوم 29 افريل 2019 قرارا بتحجير السفر على المظنون فيه في مرحلة اولى. كما تم تجميد مبلغ مالي قدّر بـ 17 مليون دينار على ملك المظنون فيه. وبإحالته يوم 6 جويلية 2019 على أنظار قاضي التحقيق المتعهد بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، قرر إصدار بطاقة إيداع بالسجن من أجل ما نسب إليه من تهم.
وبعد مارطون من الجلسات بين القطب القضائي الاقتصادي والمالي ودائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس ثم لدى الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس التي قضت في مارس الفارط بادانته وسجنه لمدة 5 سنوات وبخطية مالية قدرت بـ100 الف دينار وقضت أمس الخميس الموافق لـ24 جوان الجاري، الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف بتونس بالافراج المؤقت عن مغني الراب «سواغ مان» مقابل ضمان مالي قدّر بـ200 الف دينار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115