كان يستغلّ عمله كمدرب فنون القتال لاستقطاب أطفال: القبض على عنصر تكفيري كان يخطط لأعمال تصفية بالسلاح وإيداعه في السجن

في اطار مواصلة عملها للتصدي لظاهرة الارهاب وعلى إثر عملية استخباراتية مشتركة لعدد من اختصاصاتها وهي الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب والإدارة الفرعية للعمليات الفنية،

ومصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بأريانة تمكنت إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني من الإطاحة بعنصر تكفيري يكنى أبو قسورة وقد ثبت انه مبايع لتنظيم داعش الإرهابي.

في ذات السياق افاد حسام الدين الجبابلي الناطق الرسمي باسم للحرس الوطني أن العنصر الذي تم القاء القبض عليه كان يتهيأ للقيام بأعمال تصفية بواسطة سلاح ناري وذلك في إطار مخطط تخريبي يهدف إلى بث الفوضى في البلاد، كما بيّن أن العملية التي كان ينوي تنفيذها تهدف الى تخفيف الضغط على العناصر التكفيرية المعروفة أمنيا وفق تعبيره.
هذا وقد اوضح حسام الدين الجبابلي ايضا أنه وبعد جملة من الاستقراءات والتحريات، تم التوصل الى أن الموقوف على تواصل مع عدد من العناصر الإرهابية في الخارج ويستغل عمله كمدرب فنون القتال لاستقطاب صغار السن قصد تبني فكره الهدام.

وطبقا للإجراءات المعمول بها فقد تمت إحالته على انظار النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب موفى شهر اكتوبر المنقضي، وقد أذن حاكم التحقيق المتعهد بالبحث بإيداعه السجن في انتظار الانطلاق في الابحاث والتحقيقات اللازمة ،حيث سيتم سماع العنصر التكفيري الموقوف ،كما انه من المؤكد أن تكشف التحريات عن عديد المعطيات والمعلومات وربما اماطة اللثام عن عناصر اخرى متورطة مع هذا الاخير.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115