ضبط بـ«حالة تلبس»: الاحتفاظ بوليد زروق بشبهة «التحيّل والابتزاز»

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس أول أمس بالاحتفاظ بالأمني السابق

وليد زروق من أجل الاشتباه في تورطه في جريمة تحيل وابتزاز.

ألقت الوحدات الأمنية أول أمس الأحد الموافق لـ16 سبتمبر الجاري، بالتنسيق مع النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، القبض على الأمني السابق والنقابي وليد زروق وهو بحالة تلبس بأحد النزل بتونس العاصمة أثناء تسلمه لمبلغ مالي بالعملة الأجنبية وفق ما أكّده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب المساعد الأول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي لـ«المغرب».

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

وأوضح السليطي بانّ وقائع قضية الحال، انطلقت بورود معلومات على النيابة العمومية مفادها أن المظنون فيه قد تحيل على مواطن سوري الجنسية ووعده بتمكينه من تسوية وضعيته بتونس مدعيا بذلك أن له شبكة علاقات مع سياسيين نافذين بالدولة وإطارات سامية بوزارة الداخلية.

تمّ التعامل مع المعلومات بكل جدّية، وفق مصدرنا، وتمّت الإطاحة بوليد زروق اثناء تسلمه مبلغا ماليا بالعملة الاجنبيّة، يقدر بقرابة الـ10 ألاف دينار تونس. وقد اذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بالمظنون فيه على ذمّة القضية وحجز المبلغ المالي المذكور في انتظار أن تتم إحالته في غضون الأيام القليلة المقبلة على النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس من أجل التحيّل والابتزاز.

وشدد مصدرنا على انّ قضية الحال لا علاقة لها بما يروّج له من اخبار مفادها انّ النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بوليد زروق على خلفية تدوينات قام بنشرها على صفحته الخاصة على شبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115