Print this page

في إطار قضية تعرض تلميذ بصفاقس إلى طلق ناري: الكشف عن قطع أسلحة وذخيرة مختلفة بأحد المنازل

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 بالاحتفاظ بشخص،

تورط في اصابة تلميذ بطلق ناري على مستوى الرأس، فيما ما تزال الابحاث متواصلة بخصوص كمية قطع الأسلحة والذخيرة التي كانت بحوزته.
في إطار مواصلة التحريات في قضية اصابة تلميذ بطلق ناري، كشفت الأبحاث التي باشرتها فرقة الشرطة العدلية بمنطقة صفاقس الجنوبية وبموجب انابة قضائية من قاضي التحقيق، أن عملية الطلق الناري حدثت بالقاصة الرابطة بين طريقي منزل شاكر وطريق المطار وتحديدا القاصة رقم 5 الجديدة. وأن ما صرح به الطفل حول اصابته أمام اعدادية محمد محفوظ بطريق منزل شاكر كلم 1 هو مجانب للصواب.

كما كشفت الابحاث أن التلميذ المصاب مرّ بمكان الواقعة صحبة تلميذ ثان وكانت تتواجد في أحد المنازل مجموعة من الكلاب وحدث أن قاما باثارتها (تهييجها)فعمد أحد الاشخاص الى توجيه الطلق الناري نحوهما من بندقية عيار 4.5 (بندقية خاصة بصيد العصافير)مما تولد عنه اصابة الطفل المتضرر.
وبالدخول الى المنزل الذي دلّ عليه الطفل المصاب تمكن أعوان الفرقة الأمنية من العثور على بندقية صيد عيار 4.5 لدى صاحب المنزل وبمزيد التحري معه بخصوص الواقعة أفاد ان قريبه المجاور له في السكنى هو الذي تولى توجيه الطلق الناري من بندقية من نفس العيار وبالتحول والدخول الى المحل الثاني وقع العثور على البندقية المستعملة في الطلق الناري، كما تم العثور على قطع من الأسلحة والذخيرة المختلفة.

من جهتها أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 بالاحتفاظ بالشخص الذي أطلق النار على الطفل والمتحوّز بمنزله على الأسلحة والذخيرة، فيما تمّ الإبقاء على الطرف الثاني بحالة سراح.
ووفق ما أكّده الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مساعد الوكيل العام مراد التركي لـ«المغرب»، فان النيابة العمومية وجهت للمظنون فيه تهمة محاولة قتل نفس بشرية عمدا مع سابقيّة القصد على معنى الفصول 59 و201 و202 من المجلة الجزائية.
وفي ما يتعلق بمسألة الأسلحة والذخيرة التي تم العثور عليها، أكّد التركي بأنه تم إجراء أبحاث عدلية مستقلة بشأنها وهي لاتزل في طور الأبحاث والتدقيق للتعرف على نوعيتها ومصدرها.

وكان بتاريخ 27 مارس 2018 وعلى الساعة الثامنة ليلا وردت مكالمة هاتفية على النيابة العمومية بابتدائية صفاقس 2 من مركز الاستمرار بصفاقس الجنوبية مفادها الإعلام بإصابة تلميذ من مواليد 2004 بطلق ناري من بندقية صيد ذات ضغط هوائي على مستوى رأسه وذلك على الساعة الرابعة مساءا اثر خروجه من المدرسة الإعدادية محفوظ التي يدرس بها والكائنة بطريق منزل شاكر كلم 1.

وقد أذنت آنذاك النيابة العمومية مرجع النظر بفتح بحث تحقيقي في الغرض ضد مجهول حول ظروف وملابسات الواقعة طبقا لاحكام الفصل 31 من مجلة الاجراءات الجزائية. علما وان المتضرر حالته مستقرة وقد غادر مؤخرا المستشفى.

المشاركة في هذا المقال