بعد أن قامت بتحويل وجهة نشاط شركتها من «الخدمات» إلى «السمسرة»: بطاقتا إيداع بالسجن ضدّ زوجة محام بالمنستير وكاتبتها

أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير بطاقتي إيداع بالسجن

في شأن امرأة انتحلت صفة محامية وكاتبة لها، في انتظار انّ تتم إحالتهما الأربعاء المقبل على المجلس الجناحي.
من المنتظر ان يبتّ المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية بالمنستير هذا الأسبوع، في قضية انتحال صفة تورطت فيها زوجة محام وكاتبتها.

قضية الحال ، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير المساعد الأول لوكيل الجمهورية فريد بن جحا في تصريح لـ»المغرب» تتمثل وقائعها في قيام زوجة محام بولاية المنستير بفتح مكتب لتقديم الخدمات والدراسات الخاصة بالمؤسسات. الّا انّ المتهمة سرعان ما قامت بتحويل وجهة هذا النشاط الى السمسرة وانتحال صفة محامي. وأوضح محدّثنا بانّ المظنون فيها كانت تقوم بالأعمال الموكولة للمحامي من خلال استخدام شبكة علاقات خاصة في ما يتعلق بحوادث المرور.
وتقوم المعنية بالأمر بتقديم نفسها للمتضررين من حوادث المرور على أساس انّها محامية. وتتولى المتهمة إبرام عقود صلح مع شركات التأمين، كما تقوم بتكليف غيرها من المحامين لرفع القضايا لدى المحاكم المعنية، دون علم الضحايا والمتضررين بذلك.

باشرت فرق الأبحاث والتفتيش بالمنستير الأبحاث، وقد أذنت النيابة العمومية في 27 مارس المنقضي بالاحتفاظ بالمظنون فيها على ذمّة القضية من أجل جريمة انتحال صفة، كما تمّ الاحتفاظ بكاتبتها باعتبارها شريكة نظرا إلى أنّ الكاتبة كانت تقوم بتقديم المتهمة على انها محامية.

وبإحالة المظنون فيهما أول أمس الجمعة على المحكمة الابتدائية بالمنستير تمّ إصدار بطاقتي إيداع بالسجن في شأنهما، في انتظار أن تتم إحالة المظنون فيهما بحالة إيقاف الأربعاء المقبل على المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية بالمنستير لمقضاتهما من أجل ما نسب إليهما من تهم طبقا لأحكام مرسوم المحاماة لسنة 2011 وفق ما أكّده الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير.

من جهة أخرى فقد سبق ان تقدم الفرع الجهوي للمحامين بالمنستير بشكاية الى وكالة الجمهورية ضدّ المظنون فيها وذلك إضافة الى تسجيل عدد من الشكايات في شأنها من قبل المتضررين وفق ما اكّده الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير المساعد الأول لوكيل الجمهورية فريد بن جحا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115