في ملف رجل الأعمال الفرنسي جون جاك ديمري: دائرة الاتهام تفرج عن المدير المركزي للاستثمار والمنتوج بوزارة السياحة

أفرجت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس عن المدير العام بوزارة السياحة

المحال في قضية تبييض الأموال التي شملت العديد من الأطراف من بينهم رجل الأعمال الفرنسي جون جاك ديمري وكاهية مدير وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية وإطار بوزارة الصحة.

نظرت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس مؤخرا في قرار قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي المتعهد بملف «تبييض الاموال» او مابات يعرف بملف رجل الأعمال الفرنسي جون جاك ديمري، والمتعلق برفض مطلب الإفراج المقدم في حقّ المدير المركزي للاستثمار والمنتوج في وزارة السياحة. وقد قررت الدائرة الإفراج عن المعني بالامر وفق ما اكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي المالي المساعد الأول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي لـ«المغرب».

وأوضح السليطي انّ الأبحاث والتحريات ما تزال جارية في قضية الحال وان إمكانية سماع عدد من الأطراف الأخرى والأسماء الأخرى واردة جدا، مشيرا في السياق نفسه الى انّ الملف حاليا، وبعد الافراج عن المدير المركزي للاستثمار والمنتوج في وزارة السياحة، يتضمن الى حدّ كتابة الأسطر 3 موقوفين وهم كلّ من رجل الأعمال الفرنسي جون جاك ديمري، الذي أصدرت في شأنه بطاقة إيداع بالسجن ، يوم 23 مارس الجاري، و كاهية مدير وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية وإطار بوزارة الصحة. علما وانّ رجل الاعمال الفرنسي يعتبر المتهم الرئيسي في قضية الحال.

وقد سبق وان اتخذ قاضي التحقيق المتعهد إجراءات بتحجير السفر عن 6 أشخاص مشتبه بهم في قضية الحال، كما شمل الملف العديد من الأسماء تمّ سماعهم في ملف الحال بصفتهم شهودا.

وشدّد السليطي في السياق نفسه على انّ قضية الحال لا علاقة لها بما يروّج له من أن القضية تتعلق بجريمة «تجسس»، مؤكدا انّ المظنون فيهم يواجهون تهما تتعلق بجرائم صرفية وتبييض أموال ورشوة وارتشاء. وأوضح بانّه وفي صورة ما إذا تعلق ملف الحال بشبهة التجسس أو التخابر مع جهات أجنبية أو التآمر على امن الدولة فانّ الملف لن يكون من أنظار القطب القضائي الاقتصادي والمالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115