مكالمة هاتفية مشفرة تطيح بموظف ومهندس آلية: إيقاف عنصرين على علاقة بـ «أمير» داعشي في سوريا

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير بالاحتفاظ بشخصين

كانا على علاقة بعنصر إرهابي قيادي بتنظيم داعش برتبة امير بسوريا.

قضية الحال فق ما أكده الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير المساعد الأول لوكيل الجمهورية فريد بن جحا لـ«المغرب»، انطلقت برصد أعوان الأمن مكالمة هاتفية بين مهندس آلية متعاقد مع العديد من الشركات داخل وخارج تراب الوطن وهو شقيق لقيادي بتنظيم داعش، ورئيس مصلحة التجهيز والصيانة بالمندوبية الجهويّة للتربية بسوسة، علما وانّ هذا الأخير قد سبق وأن حكم بالسجن لمدة ست سنوات من اجل الانتماء الى تنظيم إرهابي قبل الثورة، وقد تمتع بالعفو التشريعي العام خلال سنة 2011.

وقد تضمنت المكالمة الهاتفية كلمات مشفرة مفادها انّ القيادي بتنظم داعش يبلغ سلامه الى صديقه ويعلمه بأنه في انتظار ان يتولى هذا الأخير الالتحاق به للجهاد بسوريا.
ووفق مصدرنا فانّ القيادي بتنظيم داعش الإرهابي، برتبة أمير، متواجد بسوريا منذ 2016.

وقد أذنت النيابة العمومية للشرطة العدلية بالمكنين بالاحتفاظ بالمظنون فيهما من أجل شبهة الانتماء الى تنظيم إرهابي لمدة 5 أيام في انتظار ان تتم إحالتهما على أنظار القطب القضائي لمكافحة الإرهاب لاتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنهما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115