أحيل فيها 2 بحالة ايقاف وآخر بحالة فرار: ابتدائية قفصة تتخلى عن قضية «مسبحة القذافي» لمحكمة مدنين

تخلت المحكمة الابتدائية بقفصة عن ملف تهريب «سبحة معمر القذافي»

لفائدة المحكمة الابتدائية بمدنين باعتبارها المختصة ترابيا بالنظر.

تولت وحدات الأبحاث والتفتيش بقفصة حجز «مسبحة» نادرة تعود للرئيس الليبي الراحل العقيد معمر القذافي وفق ما اكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بقفصة مساعد وكيل الجمهورية محمد علي البرهومي في تصريح لـ»المغرب».

كما تمّ ايقاف شخصيين، فيما احيل طرف ثالث بحالة فرار، علما وانّ كافة المظنون فيهم تونسيو الجنسية، علما وانّ المظنون فيهم كانوا يعتزمون بيع «المسبحة». تعهد قاضي التحقيق بابتدائية قفصة، في بداية الامر، بملف الحال، ثم قرر التخلي عن القضية لفائدة المحكمة الابتدائية بمدنين باعتبارها المختصة ترابيا بالنظر، كما تمت كذلك احالة المحجوز مع الملف وفق مصدرنا.

واكّد البرهومي انّ المسبحة المذكورة تعتبر ذات قيمة مالية هامّة وذلك نظرا للأحجار الكريمة التي تتكون منها كالذهب والألماس والمرمر...، وقد تمّت سرقتها اثناء الثورة الليبية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115