خلال لقائها برئيس الحكومة: جمعية القضاة تدعو الى تتبع الضالعين في الاعتداء على محكمة بن عروس

شدّدت جمعية القضاة التونسيين على خطورة الوقائع التي جدت الاثنين الفارط بالمحكمة الابتدائية ببن عروس

و مساسها باستقلال السلطة القضائية وهيبتها ومن الاحترام الواجب لمؤسسات الدولة وللهيئات القضائية ومقرات المحاكم.
دعت جمعية القضاة التونسيين رئيس الحكومة الى التعجيل بصفة مؤقتة باتخاذ الصيغ الترتيبية اللازمة لحماية المحاكم وذلك بوضع الإطار الأمني المباشر حاليا بها تحت الإشراف الإداري لرؤساء المحاكم ووكلاء الجمهورية وسلطتهم مع تعزيزه طبق حاجيات كل محكمة .
وأكّدت خلال لقاء وفد متكون من رئيس الجمعية ونائبته برئيس الحكومة أول أمس الجمعة إحداث جهاز شرطة قضائية لحماية المحاكم ومباشرة الأبحاث العدلية وتنفيذ الأحكام والبطاقات القضائية يعمل تحت سلطة وإشراف رؤساء المحاكم ووكلاء الجمهورية .

من جهة أخرى فقد دعا وفد جمعية القضاة التونسيين الى ضرورة متابعة التحقيقات والأبحاث التي تم فتحها في وقائع الاعتداء على المحكمة الابتدائية ببن عروس والحرص على تتبع كل الضالعين فيها تحديدا للمسؤوليات وإنفاذا لسلطة القانون ولوضع حد للإفلات من العقاب .
ويجدر التذكير في هذا الإطار بانّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس قد أذنت بفتح بحث تحقيق ضدّ كل من عسى ان يثبت تورطه في ارتكاب جريمة الاعتداء على المحكمة طبقا لأحكام الفصل 31 من مجلة الإجراءات الجزائية، وذلك على خلفية الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها النقابات الامنية الاثنين الفارط بالمحكمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115