المساعد الأول لوكيل الجمهورية فريد بن جحا لـ«المغرب»: « هذه حقيقة المهدي المنتظر الذي ظهر في المنستير»

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير بفتح بحث تحقيقي ضدّ عنصر تكفيري يدعى «المهدي المنتظر»

ومباشرة قضية عدلية في شأنه من أجل الانتماء الى تنظيم إرهابي.

تمكنت الوحدات الأمنية ببن عروس أول أمس الاثنين من إلقاء القبض على عنصر تكفيري، يبلغ من العمر 37 سنة، تبين انّه محلّ تفتيش لفرقة الأبحاث والتفتيش بالمنستير من أجل الاشتباه في انضمامه الى التنظيم الإرهابي وفق ما أكّد الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير المساعد الأول لوكيل الجمهورية فريد بن جحا.

وباحالة المظنون فيه على مصدر التفتيش بالمنستير، تبين انه كان ينشط على شبكة التواصل الاجتماعي «الفايسبوك» عبر حساب شخص يدعى «مهدي» تضمن العديد من التدوينات التي تحوم حولها شبهة الانضمام الى التنظيم الارهابي ، كما له العديد من الاصدقاء بدول اجنبية. وباستنطاق المظنون فيه أكّد انه يدعى «المهدي المنتظر». وقد اذنت النيابة العمومية بفتح محضر تحقيق من أجل شبهة الانتماء الى تنظيم الارهابي، كما اذنت بعرض المظنون فيه على الفحص الطبي وتحديدا الطب المختص في الأمراض العصبية للتأكد من مدى سلامة مداركه العقلية.

واكّد بن جحا انّه وفي صورة ثبوت سلامة المدارك العقلية للمظنون فيه فانه ستتخلى المحكمة الابتدائية بالمنستير عن ملف الحال لفائدة الجهة القضائية المختصة بالنظر وهو القطب القضائي لمكافحة الارهاب. امّا في صورة ما اذا ثبت انّ المظنون فيه يعاني من مرض عقلي فانّه سيتم حفظ الملف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115