كانوا يعقدون اجتماعات سرية: تفكيك خلية إرهابية بطبربة إثنان من عناصرها الأربعة من ذوي السوابق

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة لفرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بطبربة

من ولاية منوبة بإيقاف 4 عناصر من أجل «الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي وعقد إجتماع غير مرخص فيه».

تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بطبربة، أول أمس الاثنين من تفكيك خلية إرهابية تتكون من 4 أشخاص تتراواح أعمارهم ما بين 17 و30 سنة وفق ما أكّده مصدر أمني مطّلع لـ«المغرب».

«استقطاب وحثّ على تبني الفكر التكفيري»
وأكّد محدّثنا بانّ المظنون فيهم كانوا يعمدون إلى عقد إجتماعات سرّية، يقومون خلالها بتمجيد التنظيمات الإرهابيّة، ويتداولون في العديد من المواضيع ذات المنحى التكفيري. وبتفتيش هواتفهم الجوالة واجراء المعاينات عليهم تبين انّ المظنون فيهم يتواصلون مع عناصر تكفيريّة داخل وخارج التراب التونسي، كما انهم قاموا بتنزيل مقاطع فيديو وصور وتدوينات وتعاليق تُحرّض على ما يُسمّى بـ «الجهاد» عبر شبكات التواصل الإجتماعي.
وباستنطاق المظنون فيهم من قبل باحث البداية أكّدوا أنّ أكبرهم والبالغ من العمر 30 سنة يسعى الى استقطاب بقية المجموعة ويحثهم على سماع خطب وشيوخ معينين بذاتهم من أجل تبني الفكر التكفير المتشدد.

«اثنان منهم من ذوي السوابق»
من جهة أخرى أكّد مصدرنا بأن اثنين من بين المشتبه بهم الـ4 من ذوي السوابق العدلية، حيث سبق وان تمت إحالتهم في ماي 2017 في قضية من أجل الاشتباه في انتمائهم الى التنظيم الإرهابي. واوضح مصدرنا انّ المتهم بالاستقطاب، اضافة الى تورطه في القضية المذكورة سالفا، فقد تمّ نشر قضيتين اخريين في شأنه من بينها قضية كان قد رفعها ضدّه شقيقه، في ديسمبر 2017، وفق ما أكّده مصدرنا، ليصبح بذلك في رصيده 3 قضايا ذات طابع إرهابي.
ومن المنتظر أن تتم إحالة كافة المظنون فيهم اليوم الأربعاء على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، باعتبارها مرجع النظر الترابي، التي ستتخلى عن الملف لاكتسائه الصبغة الإرهابية لفائدة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115