وجهت لهما تهمتي التسول والتحيّل: إحالة عجوز الـ74 سنة وشاب على المجلس الجناحي

من المنتظر ان تحال عجوز الـ74 سنة وشاب من مواليد 1994 على المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية بالمنستير

من أجل جرائم تتعلق بالتسول والتحيل.
أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير بطاقة إيداع بالسجن ضدّ متسولة من مواليد 1944 كانت تقوم بركن سيارتها بعيدا عن الأنظار، وبعد تغيير ثيابها تتجه نحو احد المساجد بالجهة لاستجداء المارة والتسول وفق ما اكّده الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية المساعد الاول لوكيل الجمهورية فريد بن جحا في تصريح لـ«المغرب».

منطلق قضية الحال، وفق ما اكّده بن جحا، كان على خلفية ورود معلومات على الوحدات الامنيّة بالمنستير مفادها قيام امرأة بركن سيارتها بعيدا عن الأنظار ثمّ تقوم بتغيير ثيابها وتنطلق اثر ذلك في رحلة التسول. قام اعوان الأمن بمراقبة المعنية بالامر. وبعد التأكد من صحّة المعلومات، تمّ القاء القبض عليها. وبتفتيشها تمّ حجز مبلغ مالي لديها كما أكّدت التحريات انّ السيارة على ملك المظنون فيها كما أنها قادمة من إحدى المناطق المجاورة للمنستير. وقد وجهت لها جملة من التهم المتعلقة بالتحيّل طبقا لأحكام الفصل 291 من المجلة الجزائية والتسول طبقا لأحكام أمر 1939. واوضح محدّثنا انّ المتهمة كانت تمتهن التسوّل منذ مدّة زمنية ليست بالهينة. واكّد محدّثنا بانّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير قد قررت اصدار بطاقة ايداع بالسجن ضدّ المتهمة، وذلك بعد ان رفضت هذه الاخيرة الافراج عنها مقابل كفالة مالية قدرت بـ5 الاف دينار.

في السياق نفسه، وفي ذات اليوم، تمكن أعوان الأمن بالمنستير من القاء القبض على شاب من مواليد 1994 كان يتسول مستغلا في ذلك بطاقة اعاقة عضوية لصهره. وقد قررت النيابة العمومية اصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنه وإحالته من أجل جملة من التهم المتعلقة بالتحيّل والتسول وانتحال صفة على المجلس الجناحي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115